جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر     اليونيسف تدعو لوقف قتل الأطفال في فلسطين "فورا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

"صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 16 فبراير, 2019 - 11:10 صباحاً ]

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية.

وقالت "هارتس" أن الاحتلال الإسرائيلي عضو سري ضمن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات لمهاجمة الحوثيين في اليمن, وأضافت إن شركات الإنترنت الإسرائيلية، وتجار الأسلحة، ومدربين الحرب على الإرهاب، وحتى المهاجمين المأجورين الذين تديرهم شركة مملوكة لإسرائيل هم شركاء في الحرب في اليمن.

وشددت الصحيفة بحسب ترجمة لموقع اليمن نت، تم بالفعل إنشاء مثل هذا التحالف في عام 2015 من قبل المملكة العربية السعودية ، التي اشتركت مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وباكستان، إسرائيل هي أيضا شريك غير رسمي.

وأشارت الصحيفة إلى خطاب بنيامين نتنياهو في أغسطس/آب الماضي “إذا حاولت إيران عرقلة ممر باب المندب ، فأنا متأكد من أنها ستجد نفسها تواجه ائتلافا دوليا مصمما على منعها، هذا التحالف سيشمل جميع فروع الجيش الإسرائيلي كذلك، بعد تهديدات إيرانية بإغلاق المضيق بعد العقوبات الأمريكية.

وفي أيلول / سبتمبر، نشرت صحيفة الخليج الجديد على الإنترنت مقالاً طويلاً حول تورّط إسرائيل في تدريب المقاتلين الكولومبيين والنيباليين، الذين جندتهم الإمارات العربية المتحدة للحرب في اليمن.

وهذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيه وسائل الإعلام العبرية بوجود علاقة مع السعودية لقتال الحوثيين، ولم يصدر تصريح رسمي من اليمن أو التحالف العربي لنفي هذه الأخبار.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات