"أمهات المختطفين" تلتقي قائد التحالف في عدن وتطالب بكشف مصير المخفيين قسرا     الإمارات تواصل افتعال أزمة نفطية في سقطرى وتنشر أسواق سوداء لشركة تابعة لها     القوات الحكومية تعلن السيطرة على سلسلة جبال في نهم بعد معارك مع الحوثيين..     كاتب ومحلل سياسي: فيلم الجزيرة عن المهرة كشف نوايا السعودية المبكرة تجاه اليمن     الأمم المتحدة تطالب بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية في اليمن     المفوضية الأوروبية تعلن تقديم 382 مليون دولار لدعم اليمن وسوريا     مسؤول حكومي: التاريخ لن يرحم من يمزّق الدولة ويشرّد اليمنيين     تدشين مشروع المساحات الصديقة والآمنة للطفل في محافظة المهرة     وزير الخارجية العماني يصل طهران في زيارة هي الثانية خلال أسبوعين     مصدر حكومي: الانتقالي رفض تسليم الأسلحة ومنع دخول اللجان المختصة إلى المعسكرات     قصف مدفعي وصاروخي للسعودية يستهدف المديريات الحدودية بمحافظة صعدة     هجوم جديد على مأرب وسقوط صاروخ بالقرب من المنطقة الثالثة     مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى    
الرئيسية > أخبار اليمن

"صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 16 فبراير, 2019 - 11:10 صباحاً ]

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية.

وقالت "هارتس" أن الاحتلال الإسرائيلي عضو سري ضمن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات لمهاجمة الحوثيين في اليمن, وأضافت إن شركات الإنترنت الإسرائيلية، وتجار الأسلحة، ومدربين الحرب على الإرهاب، وحتى المهاجمين المأجورين الذين تديرهم شركة مملوكة لإسرائيل هم شركاء في الحرب في اليمن.

وشددت الصحيفة بحسب ترجمة لموقع اليمن نت، تم بالفعل إنشاء مثل هذا التحالف في عام 2015 من قبل المملكة العربية السعودية ، التي اشتركت مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وباكستان، إسرائيل هي أيضا شريك غير رسمي.

وأشارت الصحيفة إلى خطاب بنيامين نتنياهو في أغسطس/آب الماضي “إذا حاولت إيران عرقلة ممر باب المندب ، فأنا متأكد من أنها ستجد نفسها تواجه ائتلافا دوليا مصمما على منعها، هذا التحالف سيشمل جميع فروع الجيش الإسرائيلي كذلك، بعد تهديدات إيرانية بإغلاق المضيق بعد العقوبات الأمريكية.

وفي أيلول / سبتمبر، نشرت صحيفة الخليج الجديد على الإنترنت مقالاً طويلاً حول تورّط إسرائيل في تدريب المقاتلين الكولومبيين والنيباليين، الذين جندتهم الإمارات العربية المتحدة للحرب في اليمن.

وهذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيه وسائل الإعلام العبرية بوجود علاقة مع السعودية لقتال الحوثيين، ولم يصدر تصريح رسمي من اليمن أو التحالف العربي لنفي هذه الأخبار.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات