الخارجية اليمنية تُدين جريمة التحالف السعودي بحق المواطنين بالجوف     تفاصيل مثيرة.. لماذا حاول محمد بن سلمان قتل وتقطيع سعد الجبري؟     انعدام الديزل يهدّد الزراعة في اليمن ..وفقدان آلاف فرص العمل     إليك .. 5 طرق تجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع     نجاة أسرة كاملة في صنعاء عقب انهيار منزلهم بسبب الأمطار (شاهد)     تسجل 5 اصابات بكورونا في اليمن     شركة بترومسيلة تدعم المهرة وشبوة وحضرموت بمساعدات طبية لمجابهة كورونا     اليمن : قائد ألوية الحماية الرئاسية يرفض تجاهل المقاومة الجنوبية ويدعو لإشراكها في التشكيل الحكومي المقبل     عاجل : هذا ما حدث بمدينة عدن قبل قليل     اختيارات مفاجئ لـ"زيدان" في قائمة ريال مدريد لموقعة مانشستر     بالصور والأدلة .. الجبري يقاضي بن سلمان بتهمة محاولة اغتياله     منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر "اللقاحات القومية"     قمة الإنسانية...صورة لممرضة لبنانية تجتاح مواقع التواصل     محافظ المهرة يوجه بسرعة فتح طريق وادي المسيلة وفك الحصار عن المواطنين     هل تصمد المدن اليمنية القديمة امام السيول ؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

"صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 16 فبراير, 2019 - 11:10 صباحاً ]

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية.

وقالت "هارتس" أن الاحتلال الإسرائيلي عضو سري ضمن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات لمهاجمة الحوثيين في اليمن, وأضافت إن شركات الإنترنت الإسرائيلية، وتجار الأسلحة، ومدربين الحرب على الإرهاب، وحتى المهاجمين المأجورين الذين تديرهم شركة مملوكة لإسرائيل هم شركاء في الحرب في اليمن.

وشددت الصحيفة بحسب ترجمة لموقع اليمن نت، تم بالفعل إنشاء مثل هذا التحالف في عام 2015 من قبل المملكة العربية السعودية ، التي اشتركت مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وباكستان، إسرائيل هي أيضا شريك غير رسمي.

وأشارت الصحيفة إلى خطاب بنيامين نتنياهو في أغسطس/آب الماضي “إذا حاولت إيران عرقلة ممر باب المندب ، فأنا متأكد من أنها ستجد نفسها تواجه ائتلافا دوليا مصمما على منعها، هذا التحالف سيشمل جميع فروع الجيش الإسرائيلي كذلك، بعد تهديدات إيرانية بإغلاق المضيق بعد العقوبات الأمريكية.

وفي أيلول / سبتمبر، نشرت صحيفة الخليج الجديد على الإنترنت مقالاً طويلاً حول تورّط إسرائيل في تدريب المقاتلين الكولومبيين والنيباليين، الذين جندتهم الإمارات العربية المتحدة للحرب في اليمن.

وهذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيه وسائل الإعلام العبرية بوجود علاقة مع السعودية لقتال الحوثيين، ولم يصدر تصريح رسمي من اليمن أو التحالف العربي لنفي هذه الأخبار.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات