باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 16 فبراير, 2019 - 10:57 صباحاً ]

قالت مصادر يمنية إن التحالف الذي تقوده السعودية، يسعى لنشر قوات دولية في مدينة الحديدة غربي اليمن.

ونقل موقع ”اليمن نت” عن مصادر في الحكومة الشرعية، أن التحالف بقيادة السعودية عرضت على الأمم المتحدة أن تكون القوت الدولية التي يتوقع أن تنشر في مدينة الحديدة جنوبي اليمن، من دول خليجية إضافة إلى الجزائر وباكستان، باعتبارهم حلفاء.

وأضافت أن محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ناقش بالفعل مع الجزائريين والباكستانيين إرسال قوات حفظ سلام إلى الحديدة من أجل تثبيت وقف إطلاق النار، وأشارت إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات يرغب بالإشراف على تلك القوات، بعد أن وافق الحوثيون على وجود قوات دولية في الموانئ وعلى طول الخطوط الرئيسية لمرور الشاحنات.

ولا تبدو الحكومة اليمنية متحمسة للخطة التي طرحتها الأمم المتحدة وتحظى بدعم من المجتمع الدولي بنشر قوات دولية في الحديدة؛ إذ تعتبرها انتقاص أكبر لوجودها ولشرعيتها، وخارج إطار هدف التحالف بتسلم المناطق اليمنية من الحوثيين.

وقال مسؤولون يمنيون في وقت سابق إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يمارس ضغوطاً على الرئيس عبدربه منصور هادي للقبول بوجود قوات دولية.

وكشف مسؤولون إلى أن ولي عهد أبوظبي يسعى لإيجاد حلفاء جدد في الحديدة عبر السلطات المحلية المتوقعة من الطرف الثالث الذي تنوي الأمم المتحدة تقديمه، وحسب ما ذكر مسؤول بارز في الحكومة فإن أبوظبي تستمر في حوارها مع مسؤولين حوثيين في أوروبا عبر سفاراتها من أجل إيجاد موطئ قدم في الحديدة وفي المناطق الشمالية.

وتعرض الإمارات على الحوثيين خيار إدارة موانئ دبي العالمي لميناء الحديدة، مقابل ضمانات بعدم تحريك جبهات القتال في الحديدة وصنعاء وصعدة وحجة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات