تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية    
الرئيسية > أخبار اليمن

عشرات القتلى في معارك مستمرة بين الحوثيين وقبائل حجور بحجة ومناطق من عمران


تشتهر قبائل حجور بشراسة أبنائها في القتال

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 15 فبراير, 2019 - 05:13 مساءً ]

قتل عشرات المسلحين من قبائل حجور في محافظة حجة وعمران شمالي البلاد، إثر مواجهات مستمرة مع الحوثيين، امتدت منذ أمس الخميس إلى مناطق في محافظة عمران.

وقالت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" إن 5 من رجال قبائل سودة وعذر قتلوا إثر تصديهم لزحوفات للحوثيين في عذر بعمران ، فيما قتل 15 حوثيا و 19 أسيرا وقعوا في قبضة رجال القبائل.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة تدور بين قبائل سودة وعذر التابعة لمحافظة عمران مع الحوثيين، تمكن خلالها رجال القبائل من السيطرة على دبابة ومصفحة عسكرية وعددا من الاطقم محملة بالذخائر.

ودخلت قبيلة ذو سودة بعمران خط المواجهة مع الحوثيين وتمكنت من قطع الطريق المؤدي الى كشر واشتبكت مع المليشيات الحوثية في منطقة قفلة عذر، غرب عمران.

‏على ذات السياق قالت وسائل إعلام تابعة للتحالف إن "طيران التحالف أغار على تعزيزات للحوثيين في منطقة المندلة ووادي مور في حجور بحجة، وتكبدت جماعة الحوثي خسائر كبيرة"، بحسب وصفها.

ولم تورد وسائل إعلام جماعة الحوثي الرسمية أخبارا عن ما يدور في المناطق المذكورة، إلا أن مواقع إخبارية موالية للجماعة تحدثت عن انتصارات لقواتها في حجة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات