كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة أو الحماية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 14 فبراير, 2019 - 05:01 مساءً ]

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم الخميس، عن وجود 24 مليون شخص في اليمن، بحاجة لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية.

جاء ذلك في بيان لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، على موقع "ريليف ويب" المعني بأخبار المنظمة الأممية.

وقال البيان أنّ 80 بالمئة من سكان اليمن، ويبلغ عددهم 24 مليون شخص بحاجة "لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية، والحماية، بينهم 14.3 ملايين في حاجة حادة لتلك المساعدات" بحسب وكالة الأناضول.

وذكر أنّ نسبة المحتاجين للمساعدات في اليمن "زادت بنحو 27 بالمئة مقارنة بالعام الماضي".

وأضاف أن "أكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك ما يقرب من 10 مليون شخص يعانون من مستويات حادة من الجوع".

وتابع: "هناك أيضا 7.4 ملايين شخص يحتاجون إلى خدمات علاجية وأخرى للوقاية من سوء التغذية، بينهم 3.2 مليون شخص يحتاجون إلى علاج من سوء التغذية الحاد".

وأوضح البيان أنّ من بين الذين يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد "2 مليون طفل دون عمر الخامسة، وأكثر من مليون سيدة حامل ومرضعة".

كما أشار أنّ "17.8 مليون شخص في اليمن يفتقرون لسبل الوصول إلى المياه الصالحة للشرب، وخدمات الصرف الصحي، إضافة إلى افتقار 19.7 ملايين اخرين للرعاية الصحية الكافية".

وخلفت الحرب في اليمن المستمرة منذ نحو 4 سنوات، أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، في حين تؤكد منظمات أممية أن الوضع في البلاد بات هو الأسوأ عالميا.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات