أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بطائرة إماراتية.. قيادات "الانتقالي" يصلون المكلا ويدفعون بمليشياتهم إلى شوارع المدينة


قيادات "الانتقالي" في مطار الريان بمكلا

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 14 فبراير, 2019 - 04:41 مساءً ]

وصلت قيادات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، اليوم الخميس، إلى مدينة المكلاء، عاصمة محافظة حضرموت، على متن طائرة إماراتية خاصة.

 وأفادت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" أن رئيس "المجلس" عيدروس الزبيدي ونائبه وعدد من قياداته وصلوا إلى مطار الريان في المكلا، وذلك لعقد جلسة المجلس الدورية الثانية، السبت المقبل في مدينة المكلا.

وأضافت المصادر أن قيادة المجلس دفعت قبل وصولها إلى المكلا بعشرات العربات المسلحة على متهنا مسلحين تابعين للمجلس، وشوهدت تجوب شوارع المدينة.

وأوضحت أن "انتشار المليشيات القادمة من خارج المكلا على نحو غير مسبوق أثار استياءً واسعاً في أوساط السكان".

وفي ذات السياق كتب منصور باودي أحد أبناء حضرموت على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك معلقا على الحادثة بالقول: "دخول المكلا بهذه الصورة يشير إلى رغبتهم في كسر أنفة الحضارم، وإيجاد هيبة لأنفسهم، ولكننا نعرف أن الغربان تظل غرباناً".

وأضاف باودي: "لن يجرؤ لا عيدروس ولا قومه على الدخول بهذه الطريقة، لو لا الضوء الأخضر من المملكة والإمارات، لحاجة في نفس يعقوب".

وأوضح أن "هذه التصرفات الرعناء تضع التحالف نفسه في مرمى الهدف، فلا يلام الناس إذا رفعت أصواتها محتجة ومعارضة".

ويمتلك ما يسمى "المجلس الإنتقالي الجنوبي" تشكيلات وكيانات مسلحة مناوئة للحكومة الشرعية ومدعومة وممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات