البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون مقتل قيادي عسكري بارز بظروف غامضة شرق صنعاء


العميد المترب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 10:08 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الثلاثاء، مقتل أحد قادتها العسكريين الكبار في جبهة نهم (شرق العاصمة اليمنية صنعاء)، في ظل غموض شديد يكتنف ظروف مقتله، خاصة مع توقف العمليات العسكرية في تلك الجبهة.

ونشرت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، خبرا عن تشييع رئيس عمليات المنطقة العسكرية المركزية التابعة لهم، العميد محمد عبد الله المترب، واكتفت بالقول إنه "استشهد وهو يؤدي واجبه في جبهة نهم"، وذكرت أنه جرى مراسم تشييعه بحضور عدد من القيادات الحوثية، بعد الصلاة عليه بجامع الشهداء بأمانة العاصمة.

ولم تفصح وكالة الحوثيين عن أي تفاصيل إضافية حول ملابسات وظروف مقتله، في حين رجحت مصادر مقربة من الحوثيين، أنه تم تصفيته في إطار الصراعات القائمة بين الأجنحة الحوثية، وشككت برواية الحوثيين التي تفيد بمقتله في جبهة نهم، نظرا لتوقف المعارك العسكرية الدائرة بين قوات الشرعية اليمنية وجماعة الحوثي هناك منذ فترة.

ويعد العميد المترب من القيادات الكبيرة للحوثيين في نهم والرجل الثاني لقائد المنطقة العسكرية المركزية عبدالخالق الحوثي، شقيق عبدالملك الحوثي.



مشاركة الخبر:

تعليقات