جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون مقتل قيادي عسكري بارز بظروف غامضة شرق صنعاء


العميد المترب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 10:08 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الثلاثاء، مقتل أحد قادتها العسكريين الكبار في جبهة نهم (شرق العاصمة اليمنية صنعاء)، في ظل غموض شديد يكتنف ظروف مقتله، خاصة مع توقف العمليات العسكرية في تلك الجبهة.

ونشرت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، خبرا عن تشييع رئيس عمليات المنطقة العسكرية المركزية التابعة لهم، العميد محمد عبد الله المترب، واكتفت بالقول إنه "استشهد وهو يؤدي واجبه في جبهة نهم"، وذكرت أنه جرى مراسم تشييعه بحضور عدد من القيادات الحوثية، بعد الصلاة عليه بجامع الشهداء بأمانة العاصمة.

ولم تفصح وكالة الحوثيين عن أي تفاصيل إضافية حول ملابسات وظروف مقتله، في حين رجحت مصادر مقربة من الحوثيين، أنه تم تصفيته في إطار الصراعات القائمة بين الأجنحة الحوثية، وشككت برواية الحوثيين التي تفيد بمقتله في جبهة نهم، نظرا لتوقف المعارك العسكرية الدائرة بين قوات الشرعية اليمنية وجماعة الحوثي هناك منذ فترة.

ويعد العميد المترب من القيادات الكبيرة للحوثيين في نهم والرجل الثاني لقائد المنطقة العسكرية المركزية عبدالخالق الحوثي، شقيق عبدالملك الحوثي.



مشاركة الخبر:

تعليقات