ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة     جماعة الحوثي تعلن استهداف تجمعات للجنود السعوديين في نجران    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون مقتل قيادي عسكري بارز بظروف غامضة شرق صنعاء


العميد المترب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 10:08 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الثلاثاء، مقتل أحد قادتها العسكريين الكبار في جبهة نهم (شرق العاصمة اليمنية صنعاء)، في ظل غموض شديد يكتنف ظروف مقتله، خاصة مع توقف العمليات العسكرية في تلك الجبهة.

ونشرت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، خبرا عن تشييع رئيس عمليات المنطقة العسكرية المركزية التابعة لهم، العميد محمد عبد الله المترب، واكتفت بالقول إنه "استشهد وهو يؤدي واجبه في جبهة نهم"، وذكرت أنه جرى مراسم تشييعه بحضور عدد من القيادات الحوثية، بعد الصلاة عليه بجامع الشهداء بأمانة العاصمة.

ولم تفصح وكالة الحوثيين عن أي تفاصيل إضافية حول ملابسات وظروف مقتله، في حين رجحت مصادر مقربة من الحوثيين، أنه تم تصفيته في إطار الصراعات القائمة بين الأجنحة الحوثية، وشككت برواية الحوثيين التي تفيد بمقتله في جبهة نهم، نظرا لتوقف المعارك العسكرية الدائرة بين قوات الشرعية اليمنية وجماعة الحوثي هناك منذ فترة.

ويعد العميد المترب من القيادات الكبيرة للحوثيين في نهم والرجل الثاني لقائد المنطقة العسكرية المركزية عبدالخالق الحوثي، شقيق عبدالملك الحوثي.



مشاركة الخبر:

تعليقات