"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة أهلية تدعو مجلس الأمن إلى التدخل العاجل لإنقاذ المختطفين في سجون الحوثيين


وقفة للامهات اليوم بصنعاء- فيس بوك

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 08:07 مساءً ]

استنكرت رابطة أمهات المختطفين، الثلاثاء، العرقلة المتعمدة لإتفاق السويد من قبل الأطراف اليمنية الموقعة على الإتفاق، والذي يقضي بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً.

جاء ذلك خلال الوقفة الإحتجاجية التي نفذتها الأمهات، أمام مكتب المبعوث الأممي بصنعاء.

ولفتت الرابطة في بيان لها خلال الوقفة إلى أن وتيرة الإختطافات والإنتهاكات تزداد يوما بعد آخر، حيث شنت جماعة الحوثي المسلحة حملتين للإختطافات الجماعية في مناطق الإشتباكات المسلحة وأصبح المدنيون الأبرياء في خطر مضاعف.

وأفادت:  كما اختطفت الجماعة سيدتين خلافاً لقيم النخوة والمروءة التي يفاخر بها اليمنيون، وتمارس التعذيب النفسي والجسدي للمختطفين حتى الموت، وتحرمهم من الرعاية الصحية خاصة المرضى منهم دون أي مراعاة للأخوة والإنسانية.

وجددت الأمهات دعوتهن للجهات المعنية الدولية والمحلية إلى التعامل مع حقوق المختطفين الأبرياء كإلتزام إنساني وقانوني لا مجال فيه للمقايضة السياسية.

وقال البيان إن الإمهات قد مرت بتجارب مريرة من الوعود الزائفة والمماطلة القاتلة ولأربعة سنوات وإن تعددت المسميات واختلفت الآليات وألا ينتظروا حتى يصبح أبناؤهن جثث هامدة ليتم إطلاق سراحهم!

وطالب بيان الأمهات من أمام مكتب المبعوث الأممي مجلس الأمن والأمم المتحدة بالعمل لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد وشرط، وضرورة إتخاذ إجراءات عقابية تستهدف من يقوم بالإختطاف والإخفاء والتعذيب.

كما دع البيان المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لرصد وتوثيق الانتهاكات بحق المختطفين والمخفيين قسراً، ووضعها أمام أصحاب القرار والرأي العام للضغط لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً.







 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات