ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة     جماعة الحوثي تعلن استهداف تجمعات للجنود السعوديين في نجران    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة أهلية تدعو مجلس الأمن إلى التدخل العاجل لإنقاذ المختطفين في سجون الحوثيين


وقفة للامهات اليوم بصنعاء- فيس بوك

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 08:07 مساءً ]

استنكرت رابطة أمهات المختطفين، الثلاثاء، العرقلة المتعمدة لإتفاق السويد من قبل الأطراف اليمنية الموقعة على الإتفاق، والذي يقضي بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً.

جاء ذلك خلال الوقفة الإحتجاجية التي نفذتها الأمهات، أمام مكتب المبعوث الأممي بصنعاء.

ولفتت الرابطة في بيان لها خلال الوقفة إلى أن وتيرة الإختطافات والإنتهاكات تزداد يوما بعد آخر، حيث شنت جماعة الحوثي المسلحة حملتين للإختطافات الجماعية في مناطق الإشتباكات المسلحة وأصبح المدنيون الأبرياء في خطر مضاعف.

وأفادت:  كما اختطفت الجماعة سيدتين خلافاً لقيم النخوة والمروءة التي يفاخر بها اليمنيون، وتمارس التعذيب النفسي والجسدي للمختطفين حتى الموت، وتحرمهم من الرعاية الصحية خاصة المرضى منهم دون أي مراعاة للأخوة والإنسانية.

وجددت الأمهات دعوتهن للجهات المعنية الدولية والمحلية إلى التعامل مع حقوق المختطفين الأبرياء كإلتزام إنساني وقانوني لا مجال فيه للمقايضة السياسية.

وقال البيان إن الإمهات قد مرت بتجارب مريرة من الوعود الزائفة والمماطلة القاتلة ولأربعة سنوات وإن تعددت المسميات واختلفت الآليات وألا ينتظروا حتى يصبح أبناؤهن جثث هامدة ليتم إطلاق سراحهم!

وطالب بيان الأمهات من أمام مكتب المبعوث الأممي مجلس الأمن والأمم المتحدة بالعمل لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد وشرط، وضرورة إتخاذ إجراءات عقابية تستهدف من يقوم بالإختطاف والإخفاء والتعذيب.

كما دع البيان المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لرصد وتوثيق الانتهاكات بحق المختطفين والمخفيين قسراً، ووضعها أمام أصحاب القرار والرأي العام للضغط لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً.







 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات