موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة أهلية تدعو مجلس الأمن إلى التدخل العاجل لإنقاذ المختطفين في سجون الحوثيين


وقفة للامهات اليوم بصنعاء- فيس بوك

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 08:07 مساءً ]

استنكرت رابطة أمهات المختطفين، الثلاثاء، العرقلة المتعمدة لإتفاق السويد من قبل الأطراف اليمنية الموقعة على الإتفاق، والذي يقضي بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً.

جاء ذلك خلال الوقفة الإحتجاجية التي نفذتها الأمهات، أمام مكتب المبعوث الأممي بصنعاء.

ولفتت الرابطة في بيان لها خلال الوقفة إلى أن وتيرة الإختطافات والإنتهاكات تزداد يوما بعد آخر، حيث شنت جماعة الحوثي المسلحة حملتين للإختطافات الجماعية في مناطق الإشتباكات المسلحة وأصبح المدنيون الأبرياء في خطر مضاعف.

وأفادت:  كما اختطفت الجماعة سيدتين خلافاً لقيم النخوة والمروءة التي يفاخر بها اليمنيون، وتمارس التعذيب النفسي والجسدي للمختطفين حتى الموت، وتحرمهم من الرعاية الصحية خاصة المرضى منهم دون أي مراعاة للأخوة والإنسانية.

وجددت الأمهات دعوتهن للجهات المعنية الدولية والمحلية إلى التعامل مع حقوق المختطفين الأبرياء كإلتزام إنساني وقانوني لا مجال فيه للمقايضة السياسية.

وقال البيان إن الإمهات قد مرت بتجارب مريرة من الوعود الزائفة والمماطلة القاتلة ولأربعة سنوات وإن تعددت المسميات واختلفت الآليات وألا ينتظروا حتى يصبح أبناؤهن جثث هامدة ليتم إطلاق سراحهم!

وطالب بيان الأمهات من أمام مكتب المبعوث الأممي مجلس الأمن والأمم المتحدة بالعمل لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد وشرط، وضرورة إتخاذ إجراءات عقابية تستهدف من يقوم بالإختطاف والإخفاء والتعذيب.

كما دع البيان المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لرصد وتوثيق الانتهاكات بحق المختطفين والمخفيين قسراً، ووضعها أمام أصحاب القرار والرأي العام للضغط لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً.







 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات