ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة     جماعة الحوثي تعلن استهداف تجمعات للجنود السعوديين في نجران    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد اتهامها للانتقالي بتهريب السلاح.. بن بريك يقول إن السعودية تدعم الحوثيين وتطيل أمد الحرب


قيادات "المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 12:30 صباحاً ]

بعد مهاجمة الخبير العسكري السعودي سليمان العقيلي لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، واتهامه إلى جانب تقارير لوسائل إعلام سعودية للمجلس بتهريب الأسلحة إلى جماعة الحوثي، ردّ نائب رئيس "المجلس الانتقالي" هاني بن بريك على التهمة، قائلا إن السعودية "تدعم الحوثيين و "تطيل أمد الحرب في اليمن".

وقال بن بريك في تغريدات له على تويتر إنه "ينأى بنفسه عن هاشتاج #السعودية_تطعن_الجنوب الذي كان قد دشنه الأسبوع الماضي"، حيث حمل الهاشتاج عددا من المشاركات المسيئة للسعودية من قبل نشطاء المجلس.

??????وهاجم الكاتب والمحلل السياسي السعودي المعروف سليمان العقيلي في تغريدات له "المجلس الانتقالي"، واصفا نشطاء المجلس ب "متحوثة الجنوب".

ودعا العقيلي أنصار "المجلس الانتقالي" إلى أن "يخجلوا من أعمالهم المشينة، والتوبة من عمالتهم للحوثي والفرس وحزب الله"، حدّ تعبيره.

واتهم العقيلي المجلس بـ "تهريب أسلحة لجماعة الحوثي"، وهي ذات التهمة التي أعلنتها قناة "الحدث" قبل أيام في أحد تقاريرها، الأمر الذي أثار حفيظة أنصار الانتقالي الجنوبي، ودفعهم لمهاجمة السعودية تحت هاشتاج #السعودية_تطعن_الجنوب.

وقال العقيلي إن "6 شاحنات أسلحة وذخائر إيرانية الصنع تم تهريبها من قبل اعضاء في الانتقالي الجنوبي من موانئ محافظة شبوة الجنوبية".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات