البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد اتهامها للانتقالي بتهريب السلاح.. بن بريك يقول إن السعودية تدعم الحوثيين وتطيل أمد الحرب


قيادات "المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 12:30 صباحاً ]

بعد مهاجمة الخبير العسكري السعودي سليمان العقيلي لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، واتهامه إلى جانب تقارير لوسائل إعلام سعودية للمجلس بتهريب الأسلحة إلى جماعة الحوثي، ردّ نائب رئيس "المجلس الانتقالي" هاني بن بريك على التهمة، قائلا إن السعودية "تدعم الحوثيين و "تطيل أمد الحرب في اليمن".

وقال بن بريك في تغريدات له على تويتر إنه "ينأى بنفسه عن هاشتاج #السعودية_تطعن_الجنوب الذي كان قد دشنه الأسبوع الماضي"، حيث حمل الهاشتاج عددا من المشاركات المسيئة للسعودية من قبل نشطاء المجلس.

??????وهاجم الكاتب والمحلل السياسي السعودي المعروف سليمان العقيلي في تغريدات له "المجلس الانتقالي"، واصفا نشطاء المجلس ب "متحوثة الجنوب".

ودعا العقيلي أنصار "المجلس الانتقالي" إلى أن "يخجلوا من أعمالهم المشينة، والتوبة من عمالتهم للحوثي والفرس وحزب الله"، حدّ تعبيره.

واتهم العقيلي المجلس بـ "تهريب أسلحة لجماعة الحوثي"، وهي ذات التهمة التي أعلنتها قناة "الحدث" قبل أيام في أحد تقاريرها، الأمر الذي أثار حفيظة أنصار الانتقالي الجنوبي، ودفعهم لمهاجمة السعودية تحت هاشتاج #السعودية_تطعن_الجنوب.

وقال العقيلي إن "6 شاحنات أسلحة وذخائر إيرانية الصنع تم تهريبها من قبل اعضاء في الانتقالي الجنوبي من موانئ محافظة شبوة الجنوبية".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات