"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد اتهامها للانتقالي بتهريب السلاح.. بن بريك يقول إن السعودية تدعم الحوثيين وتطيل أمد الحرب


قيادات "المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 12:30 صباحاً ]

بعد مهاجمة الخبير العسكري السعودي سليمان العقيلي لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، واتهامه إلى جانب تقارير لوسائل إعلام سعودية للمجلس بتهريب الأسلحة إلى جماعة الحوثي، ردّ نائب رئيس "المجلس الانتقالي" هاني بن بريك على التهمة، قائلا إن السعودية "تدعم الحوثيين و "تطيل أمد الحرب في اليمن".

وقال بن بريك في تغريدات له على تويتر إنه "ينأى بنفسه عن هاشتاج #السعودية_تطعن_الجنوب الذي كان قد دشنه الأسبوع الماضي"، حيث حمل الهاشتاج عددا من المشاركات المسيئة للسعودية من قبل نشطاء المجلس.

??????وهاجم الكاتب والمحلل السياسي السعودي المعروف سليمان العقيلي في تغريدات له "المجلس الانتقالي"، واصفا نشطاء المجلس ب "متحوثة الجنوب".

ودعا العقيلي أنصار "المجلس الانتقالي" إلى أن "يخجلوا من أعمالهم المشينة، والتوبة من عمالتهم للحوثي والفرس وحزب الله"، حدّ تعبيره.

واتهم العقيلي المجلس بـ "تهريب أسلحة لجماعة الحوثي"، وهي ذات التهمة التي أعلنتها قناة "الحدث" قبل أيام في أحد تقاريرها، الأمر الذي أثار حفيظة أنصار الانتقالي الجنوبي، ودفعهم لمهاجمة السعودية تحت هاشتاج #السعودية_تطعن_الجنوب.

وقال العقيلي إن "6 شاحنات أسلحة وذخائر إيرانية الصنع تم تهريبها من قبل اعضاء في الانتقالي الجنوبي من موانئ محافظة شبوة الجنوبية".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات