ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة     جماعة الحوثي تعلن استهداف تجمعات للجنود السعوديين في نجران    
الرئيسية > أخبار اليمن

المهرة: محاولة استحداث مليشيات السعودية مواقع عسكرية في حوف تثير تساؤلات..


قبائل حوف أجبرت القوات المدعومة من السعودية على الانسحاب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 10:02 مساءً ]

أثارت محاولة استحداث القوات السعودية لمواقع عسكرية في مديرية حوف بالمهرة عدة تساؤلات في أوساط النشطاء اليمنيين من أبناء المهرة وباقي محافظات البلاد.

وتساءل نشطاء عن ما الجدوى من محاولات الدفع بمليشيات ممولة سعوديا للسيطرة على موقع عسكري تابع لخفر السواحل اليمنية في مديرية حوف؟، في ظل وجود ألوية وقوات أمنية تابعة للحكومة الشرعية في المديرية، الواقعة شرقي المهرة.

وكتب الناشط محسن رعيفيت في حسابه على فيس بوك منشورا قال فيه إن "حوف فيها لواء، وفيها عميد، وعقيد ومقدم، ورائد، ونقيب، وملازم اول وثاني، إضافة الى الصف من ضباط وجنود تابعين للشرعية، فهل يعقل أن حوف لا تستطيع ان تدير مركز صغير مثل خفر السواحل ؟، أم أن المبرقعين هم أحرص على حوف من ابنائها؟". 

وأضاف رعيفيت أن "حوف ستظل داعمة للمؤسسات الأمنية ورفض أي جهة لا تخضع للسلطة الأمنية"، مضيفا: "اتركوا حوف تنعم بهدوها ، فلا خوف على حوف وهي نموذجا للنظام والقانون".

وكانت مديرية حوف، قد شهدت خلال الثلاثة أيام الماضية توترا عقب محاولات مليشيات مدعومة سعوديا استحداث مواقع عسكرية، لم تعلم عنه السلطات المحلية والأمنية بالمديرية ولا يقع تحت إدارتهما.

وفي نتيجة لرفض أهالي حوف تواجد المليشيات السعودية في مقر قوات خفر السواحل في منطقة نحز، والذي سيطرت عليه المليشيات صباح السبت الماضي، انسحبت تلك المليشات ظهر اليوم الاثنين، بعد حصار رجال قبائل حوف لها لمدة ثلاثة أيام.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات