البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

المهرة: محاولة استحداث مليشيات السعودية مواقع عسكرية في حوف تثير تساؤلات..


قبائل حوف أجبرت القوات المدعومة من السعودية على الانسحاب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 10:02 مساءً ]

أثارت محاولة استحداث القوات السعودية لمواقع عسكرية في مديرية حوف بالمهرة عدة تساؤلات في أوساط النشطاء اليمنيين من أبناء المهرة وباقي محافظات البلاد.

وتساءل نشطاء عن ما الجدوى من محاولات الدفع بمليشيات ممولة سعوديا للسيطرة على موقع عسكري تابع لخفر السواحل اليمنية في مديرية حوف؟، في ظل وجود ألوية وقوات أمنية تابعة للحكومة الشرعية في المديرية، الواقعة شرقي المهرة.

وكتب الناشط محسن رعيفيت في حسابه على فيس بوك منشورا قال فيه إن "حوف فيها لواء، وفيها عميد، وعقيد ومقدم، ورائد، ونقيب، وملازم اول وثاني، إضافة الى الصف من ضباط وجنود تابعين للشرعية، فهل يعقل أن حوف لا تستطيع ان تدير مركز صغير مثل خفر السواحل ؟، أم أن المبرقعين هم أحرص على حوف من ابنائها؟". 

وأضاف رعيفيت أن "حوف ستظل داعمة للمؤسسات الأمنية ورفض أي جهة لا تخضع للسلطة الأمنية"، مضيفا: "اتركوا حوف تنعم بهدوها ، فلا خوف على حوف وهي نموذجا للنظام والقانون".

وكانت مديرية حوف، قد شهدت خلال الثلاثة أيام الماضية توترا عقب محاولات مليشيات مدعومة سعوديا استحداث مواقع عسكرية، لم تعلم عنه السلطات المحلية والأمنية بالمديرية ولا يقع تحت إدارتهما.

وفي نتيجة لرفض أهالي حوف تواجد المليشيات السعودية في مقر قوات خفر السواحل في منطقة نحز، والذي سيطرت عليه المليشيات صباح السبت الماضي، انسحبت تلك المليشات ظهر اليوم الاثنين، بعد حصار رجال قبائل حوف لها لمدة ثلاثة أيام.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات