الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

المهرة: محاولة استحداث مليشيات السعودية مواقع عسكرية في حوف تثير تساؤلات..


قبائل حوف أجبرت القوات المدعومة من السعودية على الانسحاب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 10:02 مساءً ]

أثارت محاولة استحداث القوات السعودية لمواقع عسكرية في مديرية حوف بالمهرة عدة تساؤلات في أوساط النشطاء اليمنيين من أبناء المهرة وباقي محافظات البلاد.

وتساءل نشطاء عن ما الجدوى من محاولات الدفع بمليشيات ممولة سعوديا للسيطرة على موقع عسكري تابع لخفر السواحل اليمنية في مديرية حوف؟، في ظل وجود ألوية وقوات أمنية تابعة للحكومة الشرعية في المديرية، الواقعة شرقي المهرة.

وكتب الناشط محسن رعيفيت في حسابه على فيس بوك منشورا قال فيه إن "حوف فيها لواء، وفيها عميد، وعقيد ومقدم، ورائد، ونقيب، وملازم اول وثاني، إضافة الى الصف من ضباط وجنود تابعين للشرعية، فهل يعقل أن حوف لا تستطيع ان تدير مركز صغير مثل خفر السواحل ؟، أم أن المبرقعين هم أحرص على حوف من ابنائها؟". 

وأضاف رعيفيت أن "حوف ستظل داعمة للمؤسسات الأمنية ورفض أي جهة لا تخضع للسلطة الأمنية"، مضيفا: "اتركوا حوف تنعم بهدوها ، فلا خوف على حوف وهي نموذجا للنظام والقانون".

وكانت مديرية حوف، قد شهدت خلال الثلاثة أيام الماضية توترا عقب محاولات مليشيات مدعومة سعوديا استحداث مواقع عسكرية، لم تعلم عنه السلطات المحلية والأمنية بالمديرية ولا يقع تحت إدارتهما.

وفي نتيجة لرفض أهالي حوف تواجد المليشيات السعودية في مقر قوات خفر السواحل في منطقة نحز، والذي سيطرت عليه المليشيات صباح السبت الماضي، انسحبت تلك المليشات ظهر اليوم الاثنين، بعد حصار رجال قبائل حوف لها لمدة ثلاثة أيام.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات