"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بلحاف: "حوف" محمية طبيعية وخروج القوات السعودية منها جاء بعد ضغط جماهيري


محتجون ضد التواجد العسكري السعودي في المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 10:01 مساءً ]

قال الإعلامي اليمني "أحمد بلحاف" اليوم الإثنين، إن هناك إجماع كبير لازال مستمر في محافظة المهرة على رحيل القوات السعودية من كافة أرجاء المحافظة.

وحول انسحاب القوات السعودية من مديرية "حوف" في وقت سابق اليوم، أفاد "بلحاف" وهو أحد أبناء المهرة في تصريحات لقناة الجزيرة، أن حوف محمية طبيعية ولا تحتاح للمعسكرات فهناك أجهزة أمن محلية تقوم بدورها على أكمل وجه.

وأشار إلى أن الإرادة الشعبية لا تقهر وأثبت أبناء المهرة بموقفهم الشعبي السلمي أنهم يستطيعون تحقيق مطالبهم وحماية تراب اليمن الشرقية من انتهاك السيادة.

وأكد أن انسحاب الميليشيات جاء بعد ضغط جماهيري واحتجاجات من قبل الأهالي ومشائخ ووجهاء حوف، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الانسحاب جاء بعد مهلة محددة وانسحبت الى معسكراتها خارج مديرية حوف.

وبين أن المعسكرات السعودية لازالت موجودة خارج حوف، وأهالي  كافة مديريات المهرة يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون برحيلها.

وقال بلحاف إن لجنة الاعتصام ثمنت جهود ابناء حوف وشيوخها للحفاظ على أمن مديريتهم كمحمية ومديرية حدودية تحظى باستقرار، ولا تحتاج لمعسكرات ولا استحداثات فهناك قوات أمنية تابعة للحكومة الشرعية وكل ابناء مديرية حوف يقفون إلى جانبها.

وذهب "بلحاف" إلى أن القوات السعودية قد تعود في أي وقت رغم انسحابها إلا أن الضامن الوحيد إزاء ذلك هو الضغط الشعبي والجماهيري.

وفي سياق متصل أفاد الناشط "محسن رعفيت"، أن مديرية حوف لديها كوادر عسكرية مؤهلة وبرتب تبدأ من اللواء إلى ملازم أول و اضافةً الى الصف من ضباط وجنود.

وتساءل "رعفيت" هل يعقل أن حوف لا تستطيع ان تدير مركز صغير مثل خفر السواحل ؟

وسخر "رعفيت" من ما أسماهم المبرقعين قائلا، هل هم أحرص على حوف من أبنائها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حوف ستظل داعمة للمؤسسات الأمنية وسترفض أي جهه لا تخضع للسلطة الأمنية .




 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات