بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: "حوف" محمية طبيعية وخروج القوات السعودية منها جاء بعد ضغط جماهيري


محتجون ضد التواجد العسكري السعودي في المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 10:01 مساءً ]

قال الإعلامي اليمني "أحمد بلحاف" اليوم الإثنين، إن هناك إجماع كبير لازال مستمر في محافظة المهرة على رحيل القوات السعودية من كافة أرجاء المحافظة.

وحول انسحاب القوات السعودية من مديرية "حوف" في وقت سابق اليوم، أفاد "بلحاف" وهو أحد أبناء المهرة في تصريحات لقناة الجزيرة، أن حوف محمية طبيعية ولا تحتاح للمعسكرات فهناك أجهزة أمن محلية تقوم بدورها على أكمل وجه.

وأشار إلى أن الإرادة الشعبية لا تقهر وأثبت أبناء المهرة بموقفهم الشعبي السلمي أنهم يستطيعون تحقيق مطالبهم وحماية تراب اليمن الشرقية من انتهاك السيادة.

وأكد أن انسحاب الميليشيات جاء بعد ضغط جماهيري واحتجاجات من قبل الأهالي ومشائخ ووجهاء حوف، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الانسحاب جاء بعد مهلة محددة وانسحبت الى معسكراتها خارج مديرية حوف.

وبين أن المعسكرات السعودية لازالت موجودة خارج حوف، وأهالي  كافة مديريات المهرة يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون برحيلها.

وقال بلحاف إن لجنة الاعتصام ثمنت جهود ابناء حوف وشيوخها للحفاظ على أمن مديريتهم كمحمية ومديرية حدودية تحظى باستقرار، ولا تحتاج لمعسكرات ولا استحداثات فهناك قوات أمنية تابعة للحكومة الشرعية وكل ابناء مديرية حوف يقفون إلى جانبها.

وذهب "بلحاف" إلى أن القوات السعودية قد تعود في أي وقت رغم انسحابها إلا أن الضامن الوحيد إزاء ذلك هو الضغط الشعبي والجماهيري.

وفي سياق متصل أفاد الناشط "محسن رعفيت"، أن مديرية حوف لديها كوادر عسكرية مؤهلة وبرتب تبدأ من اللواء إلى ملازم أول و اضافةً الى الصف من ضباط وجنود.

وتساءل "رعفيت" هل يعقل أن حوف لا تستطيع ان تدير مركز صغير مثل خفر السواحل ؟

وسخر "رعفيت" من ما أسماهم المبرقعين قائلا، هل هم أحرص على حوف من أبنائها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حوف ستظل داعمة للمؤسسات الأمنية وسترفض أي جهه لا تخضع للسلطة الأمنية .




 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات