قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: "حوف" محمية طبيعية وخروج القوات السعودية منها جاء بعد ضغط جماهيري


محتجون ضد التواجد العسكري السعودي في المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 10:01 مساءً ]

قال الإعلامي اليمني "أحمد بلحاف" اليوم الإثنين، إن هناك إجماع كبير لازال مستمر في محافظة المهرة على رحيل القوات السعودية من كافة أرجاء المحافظة.

وحول انسحاب القوات السعودية من مديرية "حوف" في وقت سابق اليوم، أفاد "بلحاف" وهو أحد أبناء المهرة في تصريحات لقناة الجزيرة، أن حوف محمية طبيعية ولا تحتاح للمعسكرات فهناك أجهزة أمن محلية تقوم بدورها على أكمل وجه.

وأشار إلى أن الإرادة الشعبية لا تقهر وأثبت أبناء المهرة بموقفهم الشعبي السلمي أنهم يستطيعون تحقيق مطالبهم وحماية تراب اليمن الشرقية من انتهاك السيادة.

وأكد أن انسحاب الميليشيات جاء بعد ضغط جماهيري واحتجاجات من قبل الأهالي ومشائخ ووجهاء حوف، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الانسحاب جاء بعد مهلة محددة وانسحبت الى معسكراتها خارج مديرية حوف.

وبين أن المعسكرات السعودية لازالت موجودة خارج حوف، وأهالي  كافة مديريات المهرة يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون برحيلها.

وقال بلحاف إن لجنة الاعتصام ثمنت جهود ابناء حوف وشيوخها للحفاظ على أمن مديريتهم كمحمية ومديرية حدودية تحظى باستقرار، ولا تحتاج لمعسكرات ولا استحداثات فهناك قوات أمنية تابعة للحكومة الشرعية وكل ابناء مديرية حوف يقفون إلى جانبها.

وذهب "بلحاف" إلى أن القوات السعودية قد تعود في أي وقت رغم انسحابها إلا أن الضامن الوحيد إزاء ذلك هو الضغط الشعبي والجماهيري.

وفي سياق متصل أفاد الناشط "محسن رعفيت"، أن مديرية حوف لديها كوادر عسكرية مؤهلة وبرتب تبدأ من اللواء إلى ملازم أول و اضافةً الى الصف من ضباط وجنود.

وتساءل "رعفيت" هل يعقل أن حوف لا تستطيع ان تدير مركز صغير مثل خفر السواحل ؟

وسخر "رعفيت" من ما أسماهم المبرقعين قائلا، هل هم أحرص على حوف من أبنائها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حوف ستظل داعمة للمؤسسات الأمنية وسترفض أي جهه لا تخضع للسلطة الأمنية .




 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات