دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف: "حوف" محمية طبيعية وخروج القوات السعودية منها جاء بعد ضغط جماهيري


محتجون ضد التواجد العسكري السعودي في المهرة اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 10:01 مساءً ]

قال الإعلامي اليمني "أحمد بلحاف" اليوم الإثنين، إن هناك إجماع كبير لازال مستمر في محافظة المهرة على رحيل القوات السعودية من كافة أرجاء المحافظة.

وحول انسحاب القوات السعودية من مديرية "حوف" في وقت سابق اليوم، أفاد "بلحاف" وهو أحد أبناء المهرة في تصريحات لقناة الجزيرة، أن حوف محمية طبيعية ولا تحتاح للمعسكرات فهناك أجهزة أمن محلية تقوم بدورها على أكمل وجه.

وأشار إلى أن الإرادة الشعبية لا تقهر وأثبت أبناء المهرة بموقفهم الشعبي السلمي أنهم يستطيعون تحقيق مطالبهم وحماية تراب اليمن الشرقية من انتهاك السيادة.

وأكد أن انسحاب الميليشيات جاء بعد ضغط جماهيري واحتجاجات من قبل الأهالي ومشائخ ووجهاء حوف، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الانسحاب جاء بعد مهلة محددة وانسحبت الى معسكراتها خارج مديرية حوف.

وبين أن المعسكرات السعودية لازالت موجودة خارج حوف، وأهالي  كافة مديريات المهرة يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون برحيلها.

وقال بلحاف إن لجنة الاعتصام ثمنت جهود ابناء حوف وشيوخها للحفاظ على أمن مديريتهم كمحمية ومديرية حدودية تحظى باستقرار، ولا تحتاج لمعسكرات ولا استحداثات فهناك قوات أمنية تابعة للحكومة الشرعية وكل ابناء مديرية حوف يقفون إلى جانبها.

وذهب "بلحاف" إلى أن القوات السعودية قد تعود في أي وقت رغم انسحابها إلا أن الضامن الوحيد إزاء ذلك هو الضغط الشعبي والجماهيري.

وفي سياق متصل أفاد الناشط "محسن رعفيت"، أن مديرية حوف لديها كوادر عسكرية مؤهلة وبرتب تبدأ من اللواء إلى ملازم أول و اضافةً الى الصف من ضباط وجنود.

وتساءل "رعفيت" هل يعقل أن حوف لا تستطيع ان تدير مركز صغير مثل خفر السواحل ؟

وسخر "رعفيت" من ما أسماهم المبرقعين قائلا، هل هم أحرص على حوف من أبنائها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حوف ستظل داعمة للمؤسسات الأمنية وسترفض أي جهه لا تخضع للسلطة الأمنية .




 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات