"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطات المهرة تهدد بايقاف العملية التعليمية في حوف والأهالي يحذرون ..


أبناء حوف عبروا عن رفضهم للتواجد السعودي في المديرية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 06:48 مساءً ]

هددت السلطات المحلية في محافظة المهرة بإيقاف العملية التعليمية وتعليق الدراسة في مدارس مديرية حوف عقابا للأهالي على خلفية موقفهم الرافض لتواجد مليشيات سعودية في مديرية حوف، شرقي المهرة.

ووصف بيان صادر عن مدير مكتب التربية في حوف محسن باكريت -وهو قريب المحافظ راجح باكريت- أهالي منطقة حوف بـ "المليشيات"، في محاولة لشرعنة تواجد المليشيات المسلحة التابعة للقوات السعودية الإماراتية في المديرية.

ولم يخفِ البيان تأييده لتواجد المليشيات المسلحة التابعة للسعودية والمحافظ باكريت، في محاولة لشرعنة تواجدها في مديرية حوف.

وفي رد على بيان مكتب التربية، حذّر أهالي مديرية حوف مدير مكتب التربية محسن باكريت وسلطات المحافظة من "محاولاتهم الحثيثة للزج بالعملية التعليمية في المعركة السياسية لاسترضاء الجانب السعودي".

وقال البيان إن محاولات شرعنة تواجد المليشيات المسلحة التابعة للقوات السعودية الإماراتية في حوف باءت بالفشل على الرغم من سيطرتها على مقر خفر السواحل ومحاولات مدير مكتب التربية شرعنة تواجدها.

وعبّر البيان عن رفضهم توصيف مدير المكتب لأهالي حوف بالمليشيات وكل ما يحاول أن يعمله المسؤولين في مكتب التربية ومحاولاتهم الحثيثة للزج بالعملية التعليمية في المعركة السياسية لاسترضاء الجانب السعودي.

كما أكد رفضهم "تسيس التعليم من قبل مدير مكتب التربية بمديرية حوف محسن باكريت، وتجاهله تواجد تلك المليشيات المسلحة لأهداف شخصية في نفسه".

وأوضح أن من يريدون "وقف العملية التعليمية حالياً هم المسؤولين في المديرية الذين يريدون التماهي مع المشروع السعودي لملشنة المجتمع المهري بأي طريقة وعلى رأسهم السعودية والإمارات".

وفي نتيجة لرفض أهالي حوف تواجد المليشيات السعودية في مقر قوات خفر السواحل في منطقة نحز، والذي سيطرت عليه المليشيات صباح السبت الماضي، انسحبت تلك المليشات ظهر اليوم الاثنين، بعد حصار رجال قبائل حوف لها لمدة ثلاثة أيام.

وشهدت مديرية حوف خلال الثلاثة أيام الماضية توترا عقب اقتحام مليشيات تابعة للسعودية مبنى قديم يعود ملكيتة للادارة المحلية للمديرية في محاولة لاستحداث موقع عسكري جديد ، لم تعلم عنه السلطات المحلية والأمنية بالمديرية ولا يقع تحت إدارتهما .

ويقع الموقع المستحدث على مقربة من مدرسة ثانوية عامة خاصة بالبنات في مديرية حوف.
الأمر الذي رفضه شيوخ وأعيان ووجهاء مديرية حوف، حيث أعلنوا -أمس الأحد في بيان صدر عنهم- رفضهم القاطع لأي استحداثات عسكرية لا تخدم مصلحة أبناء مديرية حوف.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام حراكا شعبيا رافضا لتواجد القوات السعودية غير المبرر والتي تعمل خارج نطاق المؤسسات الشرعية للدولة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات