شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطات المهرة تهدد بايقاف العملية التعليمية في حوف والأهالي يحذرون ..


أبناء حوف عبروا عن رفضهم للتواجد السعودي في المديرية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 06:48 مساءً ]

هددت السلطات المحلية في محافظة المهرة بإيقاف العملية التعليمية وتعليق الدراسة في مدارس مديرية حوف عقابا للأهالي على خلفية موقفهم الرافض لتواجد مليشيات سعودية في مديرية حوف، شرقي المهرة.

ووصف بيان صادر عن مدير مكتب التربية في حوف محسن باكريت -وهو قريب المحافظ راجح باكريت- أهالي منطقة حوف بـ "المليشيات"، في محاولة لشرعنة تواجد المليشيات المسلحة التابعة للقوات السعودية الإماراتية في المديرية.

ولم يخفِ البيان تأييده لتواجد المليشيات المسلحة التابعة للسعودية والمحافظ باكريت، في محاولة لشرعنة تواجدها في مديرية حوف.

وفي رد على بيان مكتب التربية، حذّر أهالي مديرية حوف مدير مكتب التربية محسن باكريت وسلطات المحافظة من "محاولاتهم الحثيثة للزج بالعملية التعليمية في المعركة السياسية لاسترضاء الجانب السعودي".

وقال البيان إن محاولات شرعنة تواجد المليشيات المسلحة التابعة للقوات السعودية الإماراتية في حوف باءت بالفشل على الرغم من سيطرتها على مقر خفر السواحل ومحاولات مدير مكتب التربية شرعنة تواجدها.

وعبّر البيان عن رفضهم توصيف مدير المكتب لأهالي حوف بالمليشيات وكل ما يحاول أن يعمله المسؤولين في مكتب التربية ومحاولاتهم الحثيثة للزج بالعملية التعليمية في المعركة السياسية لاسترضاء الجانب السعودي.

كما أكد رفضهم "تسيس التعليم من قبل مدير مكتب التربية بمديرية حوف محسن باكريت، وتجاهله تواجد تلك المليشيات المسلحة لأهداف شخصية في نفسه".

وأوضح أن من يريدون "وقف العملية التعليمية حالياً هم المسؤولين في المديرية الذين يريدون التماهي مع المشروع السعودي لملشنة المجتمع المهري بأي طريقة وعلى رأسهم السعودية والإمارات".

وفي نتيجة لرفض أهالي حوف تواجد المليشيات السعودية في مقر قوات خفر السواحل في منطقة نحز، والذي سيطرت عليه المليشيات صباح السبت الماضي، انسحبت تلك المليشات ظهر اليوم الاثنين، بعد حصار رجال قبائل حوف لها لمدة ثلاثة أيام.

وشهدت مديرية حوف خلال الثلاثة أيام الماضية توترا عقب اقتحام مليشيات تابعة للسعودية مبنى قديم يعود ملكيتة للادارة المحلية للمديرية في محاولة لاستحداث موقع عسكري جديد ، لم تعلم عنه السلطات المحلية والأمنية بالمديرية ولا يقع تحت إدارتهما .

ويقع الموقع المستحدث على مقربة من مدرسة ثانوية عامة خاصة بالبنات في مديرية حوف.
الأمر الذي رفضه شيوخ وأعيان ووجهاء مديرية حوف، حيث أعلنوا -أمس الأحد في بيان صدر عنهم- رفضهم القاطع لأي استحداثات عسكرية لا تخدم مصلحة أبناء مديرية حوف.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام حراكا شعبيا رافضا لتواجد القوات السعودية غير المبرر والتي تعمل خارج نطاق المؤسسات الشرعية للدولة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات