ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة     جماعة الحوثي تعلن استهداف تجمعات للجنود السعوديين في نجران    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطات المهرة تهدد بايقاف العملية التعليمية في حوف والأهالي يحذرون ..


أبناء حوف عبروا عن رفضهم للتواجد السعودي في المديرية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 06:48 مساءً ]

هددت السلطات المحلية في محافظة المهرة بإيقاف العملية التعليمية وتعليق الدراسة في مدارس مديرية حوف عقابا للأهالي على خلفية موقفهم الرافض لتواجد مليشيات سعودية في مديرية حوف، شرقي المهرة.

ووصف بيان صادر عن مدير مكتب التربية في حوف محسن باكريت -وهو قريب المحافظ راجح باكريت- أهالي منطقة حوف بـ "المليشيات"، في محاولة لشرعنة تواجد المليشيات المسلحة التابعة للقوات السعودية الإماراتية في المديرية.

ولم يخفِ البيان تأييده لتواجد المليشيات المسلحة التابعة للسعودية والمحافظ باكريت، في محاولة لشرعنة تواجدها في مديرية حوف.

وفي رد على بيان مكتب التربية، حذّر أهالي مديرية حوف مدير مكتب التربية محسن باكريت وسلطات المحافظة من "محاولاتهم الحثيثة للزج بالعملية التعليمية في المعركة السياسية لاسترضاء الجانب السعودي".

وقال البيان إن محاولات شرعنة تواجد المليشيات المسلحة التابعة للقوات السعودية الإماراتية في حوف باءت بالفشل على الرغم من سيطرتها على مقر خفر السواحل ومحاولات مدير مكتب التربية شرعنة تواجدها.

وعبّر البيان عن رفضهم توصيف مدير المكتب لأهالي حوف بالمليشيات وكل ما يحاول أن يعمله المسؤولين في مكتب التربية ومحاولاتهم الحثيثة للزج بالعملية التعليمية في المعركة السياسية لاسترضاء الجانب السعودي.

كما أكد رفضهم "تسيس التعليم من قبل مدير مكتب التربية بمديرية حوف محسن باكريت، وتجاهله تواجد تلك المليشيات المسلحة لأهداف شخصية في نفسه".

وأوضح أن من يريدون "وقف العملية التعليمية حالياً هم المسؤولين في المديرية الذين يريدون التماهي مع المشروع السعودي لملشنة المجتمع المهري بأي طريقة وعلى رأسهم السعودية والإمارات".

وفي نتيجة لرفض أهالي حوف تواجد المليشيات السعودية في مقر قوات خفر السواحل في منطقة نحز، والذي سيطرت عليه المليشيات صباح السبت الماضي، انسحبت تلك المليشات ظهر اليوم الاثنين، بعد حصار رجال قبائل حوف لها لمدة ثلاثة أيام.

وشهدت مديرية حوف خلال الثلاثة أيام الماضية توترا عقب اقتحام مليشيات تابعة للسعودية مبنى قديم يعود ملكيتة للادارة المحلية للمديرية في محاولة لاستحداث موقع عسكري جديد ، لم تعلم عنه السلطات المحلية والأمنية بالمديرية ولا يقع تحت إدارتهما .

ويقع الموقع المستحدث على مقربة من مدرسة ثانوية عامة خاصة بالبنات في مديرية حوف.
الأمر الذي رفضه شيوخ وأعيان ووجهاء مديرية حوف، حيث أعلنوا -أمس الأحد في بيان صدر عنهم- رفضهم القاطع لأي استحداثات عسكرية لا تخدم مصلحة أبناء مديرية حوف.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام حراكا شعبيا رافضا لتواجد القوات السعودية غير المبرر والتي تعمل خارج نطاق المؤسسات الشرعية للدولة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات