إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ضغوط قبائل حوف تنجح في طرد الميليشيات السعودية من معسكر خفر السواحل


قوات سعودية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 05:12 مساءً ]

سلمت القوات السعودية وميليشيات المحافظ راجح باكريت، اليوم الإثنين، معسكر خفر السواحل بعد حالة الرفض الشعبية في مدير حوف  لتحويل المحمية الطبيعية إلى ثكنات عسكرية.

وقال مصدر محلي لـ "المهرة بوست" إن "قبائل منطقة حوف طوقت موقع تواجد المليشيات السعودية الذين تم استقدامهم خلال الأيام الماضية".

وأوضح أنه "وبعد ظهر اليوم الاثنين، انسحبت تلك القوات بعد فشل كل الواسطات لاحتواء القبائل والقبول بوجود هذه القوات المستحدثة التى لا تتبع الشرعية".

وجاء الانسحاب بعد إعلان شيوخ وأعيان ووجهاء مديرية حوف بمحافظة المهرة رفضهم للاستحداثات العسكرية السعودية الأخيرة في المنطقة ومحاولات فرضها لواقع جديد في المديرية.

ووقع مشائخ ووجهاء المديرية على وثيقة أكدت رفض أبناء حوف للاستحداثات العسكرية السعودية في المديرية التي تعتبر محمية طبيعية، أو اقامه نقاط عسكريه لاتخدم مصلحه أبناء مديرية حوف.

كما أكدت دعم أبناء مديرية حوف للمؤسسات الأمنية المحلية في المديرية، مطالبا بـ "الاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية".

وشددت الوثيقة على "أهمية الحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية في أغسطس 2005م".

وتعهدت الوثيقة بـ "ايقاف التجاوزات السعودية الغير مبررة التي تحدث في منفذ صرفيت بمحافظة المهرة، والحفاظ على سلامة وأمن المديرية، ومنع استحداث معسكرات جديدة في المديرية".

وكانت القوات السعودية قد استقدمت تعزيزات عسكرية يوم أمس السبت إلى مديرية حوف، وسيطرت على مقر لقوات خفر السواحل اليمنية بغرض تحويله إلى ثكنة عسكرية تابعة للقوات السعودية المتواجدة في محافظة المهرة.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات متصاعدة رفضا لتواجد القوات السعودية، وسيطرتها على المطارات والمنافذ في محافظة المهرة الإستراتيجة.


 



مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات