دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ضغوط قبائل حوف تنجح في طرد الميليشيات السعودية من معسكر خفر السواحل


قوات سعودية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 05:12 مساءً ]

سلمت القوات السعودية وميليشيات المحافظ راجح باكريت، اليوم الإثنين، معسكر خفر السواحل بعد حالة الرفض الشعبية في مدير حوف  لتحويل المحمية الطبيعية إلى ثكنات عسكرية.

وقال مصدر محلي لـ "المهرة بوست" إن "قبائل منطقة حوف طوقت موقع تواجد المليشيات السعودية الذين تم استقدامهم خلال الأيام الماضية".

وأوضح أنه "وبعد ظهر اليوم الاثنين، انسحبت تلك القوات بعد فشل كل الواسطات لاحتواء القبائل والقبول بوجود هذه القوات المستحدثة التى لا تتبع الشرعية".

وجاء الانسحاب بعد إعلان شيوخ وأعيان ووجهاء مديرية حوف بمحافظة المهرة رفضهم للاستحداثات العسكرية السعودية الأخيرة في المنطقة ومحاولات فرضها لواقع جديد في المديرية.

ووقع مشائخ ووجهاء المديرية على وثيقة أكدت رفض أبناء حوف للاستحداثات العسكرية السعودية في المديرية التي تعتبر محمية طبيعية، أو اقامه نقاط عسكريه لاتخدم مصلحه أبناء مديرية حوف.

كما أكدت دعم أبناء مديرية حوف للمؤسسات الأمنية المحلية في المديرية، مطالبا بـ "الاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية".

وشددت الوثيقة على "أهمية الحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية في أغسطس 2005م".

وتعهدت الوثيقة بـ "ايقاف التجاوزات السعودية الغير مبررة التي تحدث في منفذ صرفيت بمحافظة المهرة، والحفاظ على سلامة وأمن المديرية، ومنع استحداث معسكرات جديدة في المديرية".

وكانت القوات السعودية قد استقدمت تعزيزات عسكرية يوم أمس السبت إلى مديرية حوف، وسيطرت على مقر لقوات خفر السواحل اليمنية بغرض تحويله إلى ثكنة عسكرية تابعة للقوات السعودية المتواجدة في محافظة المهرة.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات متصاعدة رفضا لتواجد القوات السعودية، وسيطرتها على المطارات والمنافذ في محافظة المهرة الإستراتيجة.


 



مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات