للمرة الثالثة.. الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان بطائرات مُسيّرة     نجاح عملية الربط بين البنك المركزي بعدن وفرعه في مأرب     بعد مقتل مواطن مهري في أبين.. توحد قبلي وسط صمت مريب لراجح باكريت     انتهاء مهلة أبناء حوف للمليشيات السعودية في منفذ صرفيت.. ماذا بعد ؟ "تقرير خاص"     بن كده يدعو أبناء المهرة وباقي المحافظات إلى اجتماعات هامة خلال الأيام القادمة ..     مليشيات باكريت تعذب شابا من أبناء ردفان عقب اختطافه في الغيظة.. صور فيديو     قائد عسكري يحذّر من انقلاب جديد يعد له "الانتقالي" بدعم إماراتي في عدن     هروب عشرات من نزلاء مستشفى للأمراض النفسية بعدن     جباري لضابط سعودي: تخاطب مع اليمنيين بإحترام أيها "الطبل الأجوف"     مركز أبحاث مغربي: الإمارات تدعم حرباً إعلامية ضد المغرب في إسبانيا     رئيس ملتقى أبناء حوف يدعو السعودية إلى احترام إرادة المواطنين في المديرية     العدل الدولية ترفض دعوى إماراتية ضد قطر     الوداد البيضاوي يعترض على عزم الاتحاد الإفريقي إعادة مباراة نهائي الأبطال     الجيش يعلن تقدماً جديداً في صعدة وقواته تصد هجوم الحوثيين جنوب الحديدة     الأمم المتحدة تنوي اقتراح التمديد لبعثتها في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يصل صنعاء لبحث ترتيبات تبادل الأسرى ونشر قوات دولية في الحديدة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 02:08 مساءً ]

وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الاثنين، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، في زيارة هي الرابعة خلال شهر واحد.

وقالت مصادر في مطار صنعاء، إن "غريفيث" وصل مطار صنعاء بعد وقت قصير من وصول كبير المراقبين الدوليين في الحديدة، مايكل لوليسغارد، الذي وصل صباح الإثنين، قادما من العاصمة المؤقتة عدن.

وتأتي الزيارة بعد تأجيل زيارة المبعوث الدولي إلى اليمن كانت قد أعلنته الأمم المتحدة أمس الأحد، ولم توضح أسباب التأجيل لا سيما وأنها جاءت بعد أن فشلت لجنة الأسرى والمعتقلين في تحقيق تقدم يذكر بسبب تعنت جماعة الحوثي.

ويأتي وصول المبعوث الأممي إلى صنعاء مارتن غريفيث بعد انتهاء الفترة الزمنية لاتفاق الحديدة الذي كان قد بدأ به كاميرت، وبدء مرحلة جديدة تتحدث عن إعادة انتشار وفتح ممرات آمنة بِإدارة دولية وفقاً لما تقدم به رئيس لجنة المراقبيين الدوليين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد.

ويسعى "غريفيث" لبحث الترتيبات النهائية لملف تبادل الأسرى والمعتقلين، وإقناع جماعة الحوثي بالموافقة على خطة الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس لجنة المراقبيين الدوليين، والتي تتضمن إنشاء مناطق عازلة ونشر قوات دولية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات