"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يصل صنعاء لبحث ترتيبات تبادل الأسرى ونشر قوات دولية في الحديدة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 02:08 مساءً ]

وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الاثنين، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، في زيارة هي الرابعة خلال شهر واحد.

وقالت مصادر في مطار صنعاء، إن "غريفيث" وصل مطار صنعاء بعد وقت قصير من وصول كبير المراقبين الدوليين في الحديدة، مايكل لوليسغارد، الذي وصل صباح الإثنين، قادما من العاصمة المؤقتة عدن.

وتأتي الزيارة بعد تأجيل زيارة المبعوث الدولي إلى اليمن كانت قد أعلنته الأمم المتحدة أمس الأحد، ولم توضح أسباب التأجيل لا سيما وأنها جاءت بعد أن فشلت لجنة الأسرى والمعتقلين في تحقيق تقدم يذكر بسبب تعنت جماعة الحوثي.

ويأتي وصول المبعوث الأممي إلى صنعاء مارتن غريفيث بعد انتهاء الفترة الزمنية لاتفاق الحديدة الذي كان قد بدأ به كاميرت، وبدء مرحلة جديدة تتحدث عن إعادة انتشار وفتح ممرات آمنة بِإدارة دولية وفقاً لما تقدم به رئيس لجنة المراقبيين الدوليين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد.

ويسعى "غريفيث" لبحث الترتيبات النهائية لملف تبادل الأسرى والمعتقلين، وإقناع جماعة الحوثي بالموافقة على خطة الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس لجنة المراقبيين الدوليين، والتي تتضمن إنشاء مناطق عازلة ونشر قوات دولية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات