البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة تبرعات في بلجيكا تجمع 48 ألف يورو لمساعدة اليمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 12:07 مساءً ]

جمع الفرع النسوي لاتحاد الديمقراطيين الدوليين، مساعدات مالية، بلغت 48 ألف و200 يورو، في حملة إنسانية لمساعدة اليمن، أطلقها الفرع في بلجيكا.

وشارك في الحملة منظمة الهلال الأحمر التركية، وحملت شعار "مساعدات عاجلة لليمن".

وقال سفير تركيا لدى بروكسل زكي ليفنت غومروكجي، خلال كلمة ألقاها في حفل اختتام الحملة، ببروكسل، إن اليمن يعاني من "مأساة إنسانية"، وأضاف غومروكجي، أن هذه الحملة مهمة جدا لمساعدة اليمنيين على تجاوز ظروف الحرب التي يعيشونها.

بدوره، قال المدير العام للاتحاد "بولنت بيلغي"، إنهم يولون أهمية كبيرة للمشاكل التي تعاني منها بلدان المنطقة، وأنهم يحرصون على تقديم المساعدة ما أمكن، ويشار أن اتحاد الديمقراطيين الدوليين، يتمثل في عدة منظمات للمجتمع المدني في أوروبا، يقع مقره الرئيسي بمدينة كولن الألمانية.

وتقود السعودية تحالفا عربيا منذ مارس/ آذار 2015، ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات