"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة تبرعات في بلجيكا تجمع 48 ألف يورو لمساعدة اليمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 12:07 مساءً ]

جمع الفرع النسوي لاتحاد الديمقراطيين الدوليين، مساعدات مالية، بلغت 48 ألف و200 يورو، في حملة إنسانية لمساعدة اليمن، أطلقها الفرع في بلجيكا.

وشارك في الحملة منظمة الهلال الأحمر التركية، وحملت شعار "مساعدات عاجلة لليمن".

وقال سفير تركيا لدى بروكسل زكي ليفنت غومروكجي، خلال كلمة ألقاها في حفل اختتام الحملة، ببروكسل، إن اليمن يعاني من "مأساة إنسانية"، وأضاف غومروكجي، أن هذه الحملة مهمة جدا لمساعدة اليمنيين على تجاوز ظروف الحرب التي يعيشونها.

بدوره، قال المدير العام للاتحاد "بولنت بيلغي"، إنهم يولون أهمية كبيرة للمشاكل التي تعاني منها بلدان المنطقة، وأنهم يحرصون على تقديم المساعدة ما أمكن، ويشار أن اتحاد الديمقراطيين الدوليين، يتمثل في عدة منظمات للمجتمع المدني في أوروبا، يقع مقره الرئيسي بمدينة كولن الألمانية.

وتقود السعودية تحالفا عربيا منذ مارس/ آذار 2015، ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات