البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

كبير المراقبين في الحديدة" لوليسغارد" يصل صنعاء للقاء المبعوث الأممي

المهرة بوست - خاص:
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 11:34 صباحاً ]

وصل كبير المراقبين الدوليين في الحديدة، مايكل لوليسغارد، صباح الإثنين، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، للقاء المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

وقالت مصادر في مطار صنعاء، إن "لوليسغارد" وصل مطار صنعاء قادما من العاصمة المؤقتة عدن، قبيل دقائق من وصول المبعوث الأممي "مارتن غريفيث"، الذي من المتوقع وصوله قبيل ظهر الإثنين.

الزيارة التي تأتي بعد تأجيل زيارة المبعوث الدولي إلى اليمن كانت قد أعلنته الأمم المتحدة أمس الأحد ولم توضح أسباب التأجيل لا سيما وأنها جاءت بعد أن فشلت لجنة الأسرى والمعتقلين في تحقيق تقدم يذكر بسبب تعنت جماعة الحوثي. 

ويأتي إعلان موعد وصول المبعوث الأممي إلى صنعاء مارتن غريفيث بعد انتهاء الفترة الزمنية لاتفاق الحديدة الذي كان قد بدأ به كاميرت وبدء مرحلة جديدة تتحدث عن إعادة انتشار وفتح ممرات آمنة بِإدارة دولية وفقاً لما تقدم به رئيس لجنة المراقبيين الدوليين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد.

و يسعى "غريفيث" لإقناع جماعة الحوثي بالموافقة على خطة الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس لجنة المراقبيين الدوليين، والتي تتضمن إنشاء مناطق عازلة ونشر قوات دولية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات