البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الشيخ الحريزي: الاحتلال السعودي الإماراتي يحاول خلق الصراع في المهرة كما فعل في عدن 


الشيخ علي سالم الحريزي- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 02:42 صباحاً ]

أكد الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، أن ما يحدث في المهرة هو استنساخ واحتلال للمهرة من قبل الإحتلال السعودي الإماراتي. 

وخلال تصريحات لقناة الجزيرة، أكد الشيخ علي سالم الحريزي، أن خطوة تشكيل المليشيات من قبل المجلس الانتقالي جاءت في الأيام القليلة الماضية، وقيادة المجلس الانتقالي في خطوة لتسليم المحافظة من السعودية إلى الإمارات. 

وقال الشيخ الحريزي أن المهرة سقطت في يد الاحتلال السعودي الإماراتي وهي أخر معقل للشرعية. 

واستغرب الشيخ الحريزي من تدخل الإمارات الذي وصفها أنها عادت إلى المهرة بإتفاق مع القوات السعودية في المهرة. 

وأكد الشيخ الحريزي بقوله أن أبناء المهرة لن يقفوا متفرجين وقال "نحن الأن مضطرين الأن للدفاع عن انفسنا".

وأوضح الشيخ الحريزي أن السعودية شكلت مليشيات بإسم حرس الحدود، وشكلت خفر سواحل من عدد 300 فرد وهي مليشيات غير خاضعة للشرعية. 

وأشار إلى أن السعودية الأن تعمل على استنساخ ما يحصل في عدن ونقله إلى المهرة شرق اليمن. 

وقال الشيخ الحريزي أن السعودية والإمارات تعمل على نقل "فرق الموت الموجودة في عدن تقريباً اوعز لها أن تتحرك إلى المهرة، فرق الموت الأن موجودة لخلق الفوضى." مؤكدا أن أبناء المهرة "الأن مستنفرين ويتابعون الوضع عن كثب".

وشدد الحريزي بقوله أن "المرحلة الحالية مرحلة توافق مع كافة المكونات في المهرة، لانريد أن نكون أدوات في يد الاحتلال السعودي الإماراتي."

وأضاف "على الاخوة في المجلس الانتقالي أن يعقلوا ولا ينجروا ويكفينا ما حدث منذ العام 1969 إلى 1994 .

واختتم الشيخ علي سالم الحريزي بقوله أن "الحزام الأمني في عدن والاحداث في عدن وما يحدث في شبوة وحضرموت بيد النخبة الحضرمية والشبوانية يكفي لمعرفة اسباب تخوف أبناء المهرة."



مشاركة الخبر:

تعليقات