"الحريزي": المهرة تؤمن بـ "يمن واحد" وأبناءها مجمعون على مواجهة ميليشيات "أبو ظبي"     واشنطن تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهودها لحفظ وحدة البلاد     مسؤول حكومي يتحدث عن أسباب رفض الحوار مع وفد الانتقالي في جدة     "بلومبيرغ": دعاة الانفصال ينعشون آمال الحوثي والقاعدة لابتلاع "عدن" من جديد (ترجمة خاصة)     الانتقالي يدفع بتعزيزات كبيرة من الضالع ويافع لمعاودة الهجوم على شبوة     من المهرة.. زعيم الحراك الجنوبي يدعو لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة "الاحتلال المتعدد"     الميسري يدعو عناصر نخبة الإمارات للعودة إلى جادة الصواب     هيئة الأركان: مستعدون لأي طارئ ومعنويات قواتنا في شبوة بأعلى مستوياتها     شبوة: فيديو للقوات الحكومية من داخل ثاني أهم قاعدة عسكرية في المحافظات الجنوبية     القوات الحكومية تسيطر على 5 معسكرات للانتقالي في شبوة وكمين لتعزيزات في أبين     الحوثيون يكشفون عن منظومة دفاع جوي دخلت الخدمة منذ 2017 .. صور     الجيش اليمني يواصل تأمين شبوه ويسيطر على عدة معسكرات لـ"الانتقالي"     صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل صفقات السلاح المصدرة إلى السعودية     منظمة دولية: حظر صادرات السلاح إلى الرياض سيحدث تغييراً في حياة أطفال اليمن     الأناضول: تجدد المواجهات مع مليشيات "الانتقالي" بعد دعوته لوقف إطلاق النار بشبوه    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الشيخ الحريزي: الاحتلال السعودي الإماراتي يحاول خلق الصراع في المهرة كما فعل في عدن 


الشيخ علي سالم الحريزي- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 02:42 صباحاً ]

أكد الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، أن ما يحدث في المهرة هو استنساخ واحتلال للمهرة من قبل الإحتلال السعودي الإماراتي. 

وخلال تصريحات لقناة الجزيرة، أكد الشيخ علي سالم الحريزي، أن خطوة تشكيل المليشيات من قبل المجلس الانتقالي جاءت في الأيام القليلة الماضية، وقيادة المجلس الانتقالي في خطوة لتسليم المحافظة من السعودية إلى الإمارات. 

وقال الشيخ الحريزي أن المهرة سقطت في يد الاحتلال السعودي الإماراتي وهي أخر معقل للشرعية. 

واستغرب الشيخ الحريزي من تدخل الإمارات الذي وصفها أنها عادت إلى المهرة بإتفاق مع القوات السعودية في المهرة. 

وأكد الشيخ الحريزي بقوله أن أبناء المهرة لن يقفوا متفرجين وقال "نحن الأن مضطرين الأن للدفاع عن انفسنا".

وأوضح الشيخ الحريزي أن السعودية شكلت مليشيات بإسم حرس الحدود، وشكلت خفر سواحل من عدد 300 فرد وهي مليشيات غير خاضعة للشرعية. 

وأشار إلى أن السعودية الأن تعمل على استنساخ ما يحصل في عدن ونقله إلى المهرة شرق اليمن. 

وقال الشيخ الحريزي أن السعودية والإمارات تعمل على نقل "فرق الموت الموجودة في عدن تقريباً اوعز لها أن تتحرك إلى المهرة، فرق الموت الأن موجودة لخلق الفوضى." مؤكدا أن أبناء المهرة "الأن مستنفرين ويتابعون الوضع عن كثب".

وشدد الحريزي بقوله أن "المرحلة الحالية مرحلة توافق مع كافة المكونات في المهرة، لانريد أن نكون أدوات في يد الاحتلال السعودي الإماراتي."

وأضاف "على الاخوة في المجلس الانتقالي أن يعقلوا ولا ينجروا ويكفينا ما حدث منذ العام 1969 إلى 1994 .

واختتم الشيخ علي سالم الحريزي بقوله أن "الحزام الأمني في عدن والاحداث في عدن وما يحدث في شبوة وحضرموت بيد النخبة الحضرمية والشبوانية يكفي لمعرفة اسباب تخوف أبناء المهرة."



مشاركة الخبر:

تعليقات