"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الشيخ الحريزي: الاحتلال السعودي الإماراتي يحاول خلق الصراع في المهرة كما فعل في عدن 


الشيخ علي سالم الحريزي- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 02:42 صباحاً ]

أكد الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، أن ما يحدث في المهرة هو استنساخ واحتلال للمهرة من قبل الإحتلال السعودي الإماراتي. 

وخلال تصريحات لقناة الجزيرة، أكد الشيخ علي سالم الحريزي، أن خطوة تشكيل المليشيات من قبل المجلس الانتقالي جاءت في الأيام القليلة الماضية، وقيادة المجلس الانتقالي في خطوة لتسليم المحافظة من السعودية إلى الإمارات. 

وقال الشيخ الحريزي أن المهرة سقطت في يد الاحتلال السعودي الإماراتي وهي أخر معقل للشرعية. 

واستغرب الشيخ الحريزي من تدخل الإمارات الذي وصفها أنها عادت إلى المهرة بإتفاق مع القوات السعودية في المهرة. 

وأكد الشيخ الحريزي بقوله أن أبناء المهرة لن يقفوا متفرجين وقال "نحن الأن مضطرين الأن للدفاع عن انفسنا".

وأوضح الشيخ الحريزي أن السعودية شكلت مليشيات بإسم حرس الحدود، وشكلت خفر سواحل من عدد 300 فرد وهي مليشيات غير خاضعة للشرعية. 

وأشار إلى أن السعودية الأن تعمل على استنساخ ما يحصل في عدن ونقله إلى المهرة شرق اليمن. 

وقال الشيخ الحريزي أن السعودية والإمارات تعمل على نقل "فرق الموت الموجودة في عدن تقريباً اوعز لها أن تتحرك إلى المهرة، فرق الموت الأن موجودة لخلق الفوضى." مؤكدا أن أبناء المهرة "الأن مستنفرين ويتابعون الوضع عن كثب".

وشدد الحريزي بقوله أن "المرحلة الحالية مرحلة توافق مع كافة المكونات في المهرة، لانريد أن نكون أدوات في يد الاحتلال السعودي الإماراتي."

وأضاف "على الاخوة في المجلس الانتقالي أن يعقلوا ولا ينجروا ويكفينا ما حدث منذ العام 1969 إلى 1994 .

واختتم الشيخ علي سالم الحريزي بقوله أن "الحزام الأمني في عدن والاحداث في عدن وما يحدث في شبوة وحضرموت بيد النخبة الحضرمية والشبوانية يكفي لمعرفة اسباب تخوف أبناء المهرة."



مشاركة الخبر:

تعليقات