الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن    
الرئيسية > أخبار اليمن

جهود قبلية تنجح في تهدئة التوتر بين القبائل والحوثيين جنوب الضالع


الضالع - اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 12:14 صباحاً ]

تمكنت جهود قبلية، من تهدئه التوتر الحاصل بين جماعة الحوثي، وقبائل الحشاء، بمحافظة الضالع، جنوب اليمن، ودخول الاتفاق حيز التنفيذ مساء الأحد.
 
وبحسب المصادر فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه من قبل الجانبين قضى بوقف إطلاق النار وانسحاب جميع الأطراف من مواقع المواجهات والعودة إلى أماكنهم السابقة قبل الأحداث التي شهدتها المديرية خلال الثلاثة الأيام الماضية.
 
وأوضحت المصادر أن من بين بنود الاتفاق تشكيل لجنة للتحقيق في المشاكل التي حدثت واتخاذ قرارات على الطرفين تنهي التوتر والمواجهات من جديد.
 
وشهدت مديريه الحشاء غرب جنوب الضالع مواجهات بين رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني ومليشيات الحوثي عقب قيام مليشيات الحوثي بتفجير منزل شيخ قبلي، ومنزل مواطن أخر، وقامت حمله اختطاف آخرين والذي قوبل برفض رجال القبائل والاشتباك مع جماعة الحوثي.



مشاركة الخبر:

تعليقات