بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جهود قبلية تنجح في تهدئة التوتر بين القبائل والحوثيين جنوب الضالع


الضالع - اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 12:14 صباحاً ]

تمكنت جهود قبلية، من تهدئه التوتر الحاصل بين جماعة الحوثي، وقبائل الحشاء، بمحافظة الضالع، جنوب اليمن، ودخول الاتفاق حيز التنفيذ مساء الأحد.
 
وبحسب المصادر فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه من قبل الجانبين قضى بوقف إطلاق النار وانسحاب جميع الأطراف من مواقع المواجهات والعودة إلى أماكنهم السابقة قبل الأحداث التي شهدتها المديرية خلال الثلاثة الأيام الماضية.
 
وأوضحت المصادر أن من بين بنود الاتفاق تشكيل لجنة للتحقيق في المشاكل التي حدثت واتخاذ قرارات على الطرفين تنهي التوتر والمواجهات من جديد.
 
وشهدت مديريه الحشاء غرب جنوب الضالع مواجهات بين رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني ومليشيات الحوثي عقب قيام مليشيات الحوثي بتفجير منزل شيخ قبلي، ومنزل مواطن أخر، وقامت حمله اختطاف آخرين والذي قوبل برفض رجال القبائل والاشتباك مع جماعة الحوثي.



مشاركة الخبر:

تعليقات