دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جهود قبلية تنجح في تهدئة التوتر بين القبائل والحوثيين جنوب الضالع


الضالع - اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 12:14 صباحاً ]

تمكنت جهود قبلية، من تهدئه التوتر الحاصل بين جماعة الحوثي، وقبائل الحشاء، بمحافظة الضالع، جنوب اليمن، ودخول الاتفاق حيز التنفيذ مساء الأحد.
 
وبحسب المصادر فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه من قبل الجانبين قضى بوقف إطلاق النار وانسحاب جميع الأطراف من مواقع المواجهات والعودة إلى أماكنهم السابقة قبل الأحداث التي شهدتها المديرية خلال الثلاثة الأيام الماضية.
 
وأوضحت المصادر أن من بين بنود الاتفاق تشكيل لجنة للتحقيق في المشاكل التي حدثت واتخاذ قرارات على الطرفين تنهي التوتر والمواجهات من جديد.
 
وشهدت مديريه الحشاء غرب جنوب الضالع مواجهات بين رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني ومليشيات الحوثي عقب قيام مليشيات الحوثي بتفجير منزل شيخ قبلي، ومنزل مواطن أخر، وقامت حمله اختطاف آخرين والذي قوبل برفض رجال القبائل والاشتباك مع جماعة الحوثي.



مشاركة الخبر:

تعليقات