"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جهود قبلية تنجح في تهدئة التوتر بين القبائل والحوثيين جنوب الضالع


الضالع - اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 11 فبراير, 2019 - 12:14 صباحاً ]

تمكنت جهود قبلية، من تهدئه التوتر الحاصل بين جماعة الحوثي، وقبائل الحشاء، بمحافظة الضالع، جنوب اليمن، ودخول الاتفاق حيز التنفيذ مساء الأحد.
 
وبحسب المصادر فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه من قبل الجانبين قضى بوقف إطلاق النار وانسحاب جميع الأطراف من مواقع المواجهات والعودة إلى أماكنهم السابقة قبل الأحداث التي شهدتها المديرية خلال الثلاثة الأيام الماضية.
 
وأوضحت المصادر أن من بين بنود الاتفاق تشكيل لجنة للتحقيق في المشاكل التي حدثت واتخاذ قرارات على الطرفين تنهي التوتر والمواجهات من جديد.
 
وشهدت مديريه الحشاء غرب جنوب الضالع مواجهات بين رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني ومليشيات الحوثي عقب قيام مليشيات الحوثي بتفجير منزل شيخ قبلي، ومنزل مواطن أخر، وقامت حمله اختطاف آخرين والذي قوبل برفض رجال القبائل والاشتباك مع جماعة الحوثي.



مشاركة الخبر:

تعليقات