نص احاطة المبعوث الأممي إلى مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     استياء واسع ومطالبات بطرد الإمارات بعد اعتداء بلاطجتها على وزير يمني ومحافظ سقطرى.. رصد     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي خلال جلسة محاكمته     شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع      مسؤولون حكوميون يدينون اعتداء بلاطجة تابعين للإمارات على موكب محافظ سقطرى ..     شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور     بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور     الحوثيون يتهمون التحالف باختراق وكالة "سبأ" ونشر خبر كاذب ..     مسلحون تدعمهم الإمارات يحاولون السيطرة على مواقع نفطية في شبوه     باكريت اكتفى بحلول ترقيعية..مدير عام كهرباء المهرة يقدم استقالته     غوتيريش: التهديدات في الخليج ستطيل أمد الحرب في اليمن     غارة للتحالف تقتل 3 أطفال وامرأة في محافظة حجة     الولايات المتحدة تكشف تفاصيل إسقاط طائرتها المسيرة في اليمن     أمجاد..المهاجرة التي أصبحت سفيرة الأطباق اليمنية في الولايات المتحدة     تحذيرات دولية من انتشار الأمراض في اليمن نتيجة سيول الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية: وفاة أكثر من 220 شخص واصابة 24000 بداء الحصبة خلال 2018


الصحة العالمية: وفاة أكثر من 220 شخص واصابة 24000 

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 11:16 مساءً ]

رصدت منظمة الصحة العالمية، وفاة أكثر من 220 شخص، واصابة أكثر من 24000 ألف حالة خلال 2018، بمرض الحصبة.

وأرجعت المنظمة، أسباب انتشار المرض، إلى تدهور الخدمات الصحية، بسبب الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاثة سنوات.

وأشارت المنظمة إلى أن "مرض الحصبة والحصبة الألمانية يعدان من الأمراض الفيروسية الخطيرة و القاتلة، التي تنتقل بالعدوى، ومن أعراضهما ارتفاع درجة حرارة الشخص المصاب وإصابته بطفح جلدي، إضافة إلى التهابات الرئة وإسهال حاد يؤدي إلى جفاف مزمن، وقد يصل الالتهاب إلى الدماغ". 

وأوضحت الصحة العالمية أنها تسعى بالتعاون مع اليونيسف والسلطات الصحية في المحافظات اليمنية؛ للحد من انتشار هذا المرض من خلال تنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

ودشنت منظمتا الصحة العالمية واليونيسيف، أمس السبت، الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية، وتستهدف عموم المحافظات اليمنية.



مشاركة الخبر:

تعليقات