البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية: وفاة أكثر من 220 شخص واصابة 24000 بداء الحصبة خلال 2018


الصحة العالمية: وفاة أكثر من 220 شخص واصابة 24000 

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 11:16 مساءً ]

رصدت منظمة الصحة العالمية، وفاة أكثر من 220 شخص، واصابة أكثر من 24000 ألف حالة خلال 2018، بمرض الحصبة.

وأرجعت المنظمة، أسباب انتشار المرض، إلى تدهور الخدمات الصحية، بسبب الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاثة سنوات.

وأشارت المنظمة إلى أن "مرض الحصبة والحصبة الألمانية يعدان من الأمراض الفيروسية الخطيرة و القاتلة، التي تنتقل بالعدوى، ومن أعراضهما ارتفاع درجة حرارة الشخص المصاب وإصابته بطفح جلدي، إضافة إلى التهابات الرئة وإسهال حاد يؤدي إلى جفاف مزمن، وقد يصل الالتهاب إلى الدماغ". 

وأوضحت الصحة العالمية أنها تسعى بالتعاون مع اليونيسف والسلطات الصحية في المحافظات اليمنية؛ للحد من انتشار هذا المرض من خلال تنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

ودشنت منظمتا الصحة العالمية واليونيسيف، أمس السبت، الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية، وتستهدف عموم المحافظات اليمنية.



مشاركة الخبر:

تعليقات