الحزام الأمني في لحج يطلق سراح الصحفي "أصيل سويد" بعد شهر من إعتقاله     آخر تطورات سعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الحكومة اليمنية تضع قضية دفع مرتبات موظفي البلاد على قائمة مطالبها لمؤتمر المانحين     هيئة المصايد السمكية في المهرة تحذر الصيادين من ارتياد البحر بسبب المنخفض المداري     تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات طارق صالح والعمالقة تصل إلى أبين دعماً لمليشيات "الانتقالي"     مصادر : شركة النفط بـ«عدن» تعتزم رفع أسعار الوقود خلال الايام القادمة     اليمن على شفى كارثة.. معدل وفيات كورونا يتجاوز 20 بالمئة     قرارات هامة من وزارة الخدمة المدنية اليمنية لموظفي الدولة     الارصاد تصدر الاشعار رقم (3) ..تعرف على مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب     اليمن تسجل اليوم أعلى معدل وفيات بفيروس كورونا والاصابات تصل لـ(283)     «التايم» الأمريكية: لهذا السبب تملك اليمن إصابات قليلة بفيروس كورونا؟ (ترجمة خاصة)     سلطات مأرب تتخذ إجراءات احترازية جديدة لمواجهة وباء كورونا     الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى "هبّة جماعية" لإنقاذ مرضى اليمن     «بن زايد» و «بن سلمان» المعلم والتلميذ.. وجهان لمشروع متهور يعبث في اليمن وأمن المنطقة     أبين.. مكتب الصحة يناشد الحكومة بدعمه بمعدات طبية لمواجهة كورونا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية: وفاة أكثر من 220 شخص واصابة 24000 بداء الحصبة خلال 2018


الصحة العالمية: وفاة أكثر من 220 شخص واصابة 24000 

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 11:16 مساءً ]

رصدت منظمة الصحة العالمية، وفاة أكثر من 220 شخص، واصابة أكثر من 24000 ألف حالة خلال 2018، بمرض الحصبة.

وأرجعت المنظمة، أسباب انتشار المرض، إلى تدهور الخدمات الصحية، بسبب الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاثة سنوات.

وأشارت المنظمة إلى أن "مرض الحصبة والحصبة الألمانية يعدان من الأمراض الفيروسية الخطيرة و القاتلة، التي تنتقل بالعدوى، ومن أعراضهما ارتفاع درجة حرارة الشخص المصاب وإصابته بطفح جلدي، إضافة إلى التهابات الرئة وإسهال حاد يؤدي إلى جفاف مزمن، وقد يصل الالتهاب إلى الدماغ". 

وأوضحت الصحة العالمية أنها تسعى بالتعاون مع اليونيسف والسلطات الصحية في المحافظات اليمنية؛ للحد من انتشار هذا المرض من خلال تنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

ودشنت منظمتا الصحة العالمية واليونيسيف، أمس السبت، الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية، وتستهدف عموم المحافظات اليمنية.



مشاركة الخبر:

تعليقات