البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يهاجمون مناطق جديدة لقبائل حجور في حجة وسط معارك عنيفة


معارك عنيفة بين قبائل حجور والحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 07:13 مساءً ]

أفادت مصادر محلية أن مسلحي جماعة الحوثي شنوا هجوما عنيفا مساء اليوم الأحد على مواقع قبائل حجور في مديرية كشر، بمحافظة حجة.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن "الحوثيين هاجموا رجال القبائل في منطقة قرايات بكشر، كما قصفوا بالمدافع والرشاشات الثقيلة  بالتزامن مع معارك عنيفة بين الطرفين في المنطقة".

وأضافت أن "الهجوم الحوثي جاء بعد تقدم عددا كبيرا من مسلحي الجماعة نحو جبلي الشاحي والشرفاني في منطقة قرايات بهدف السيطرة عليهما".

وأكدت المصادر "تصدي رجال القبائل للهجوم، ولم يتمكن الحوثيين من تحقيق أي تقدم"، موضحة أن "المعارك ما تزال مستمرة حتى اللحظة في جبلي الشاحي والشرفاني".

وكشف أن رجال القبائل تمكنوا من أسر 6 حوثيين في منطقة قريات في المواجهات التي تمت خلال الساعات الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات حوثية كانت قد طلبت من قبائل حجور في المنطقة  بـ "السماح لهم بالسيطرة على المواقع التي تدور فيها اشتباكات، ونصب نقاط التفتيش فيها، وكذلك السيطرة على الطريق العام" مهددة بـ "اقتحام قرى المديرية بالأسلحة الثقيلة في حالة رفض القبائل".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات