"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يهاجمون مناطق جديدة لقبائل حجور في حجة وسط معارك عنيفة


معارك عنيفة بين قبائل حجور والحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 07:13 مساءً ]

أفادت مصادر محلية أن مسلحي جماعة الحوثي شنوا هجوما عنيفا مساء اليوم الأحد على مواقع قبائل حجور في مديرية كشر، بمحافظة حجة.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن "الحوثيين هاجموا رجال القبائل في منطقة قرايات بكشر، كما قصفوا بالمدافع والرشاشات الثقيلة  بالتزامن مع معارك عنيفة بين الطرفين في المنطقة".

وأضافت أن "الهجوم الحوثي جاء بعد تقدم عددا كبيرا من مسلحي الجماعة نحو جبلي الشاحي والشرفاني في منطقة قرايات بهدف السيطرة عليهما".

وأكدت المصادر "تصدي رجال القبائل للهجوم، ولم يتمكن الحوثيين من تحقيق أي تقدم"، موضحة أن "المعارك ما تزال مستمرة حتى اللحظة في جبلي الشاحي والشرفاني".

وكشف أن رجال القبائل تمكنوا من أسر 6 حوثيين في منطقة قريات في المواجهات التي تمت خلال الساعات الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات حوثية كانت قد طلبت من قبائل حجور في المنطقة  بـ "السماح لهم بالسيطرة على المواقع التي تدور فيها اشتباكات، ونصب نقاط التفتيش فيها، وكذلك السيطرة على الطريق العام" مهددة بـ "اقتحام قرى المديرية بالأسلحة الثقيلة في حالة رفض القبائل".
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات