"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > اقتصاد

الحكومة اليمنية تسعى لإنتاج 110 آلاف برميل من النفط الخام يوميا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 11:18 صباحاً ]

كشفت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، سعيها لإنتاج 110 آلاف برميل من النفط الخام يوميا خلال عام 2019م.

ونقلت وكالة رويترز عن وزير النفط اليمني "أوس عبدالله العود" إن اليمن يأمل في زيادة إنتاجه من الخام إلى 110 آلاف برميل يوميا في 2019 على أن تلامس الصادرات حوالي 75 ألف برميل يوميا. وكانت الحكومة قد تمكنت من انتاج نحو 50 ألف برميل فقط يوميا في 2018 مقارنة مع حوالي 127 ألف برميل يوميا في المتوسط في 2014.

وصدر اليمن بعض كميات النفط العام الماضي.

وتعيق الإمارات والسعودية عمليات إنتاج النفط وتنتشر مليشيات مسلحة في الحقول النفطية، وتسيطر على موانئ البلاد في المحافظات الجنوبية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات