بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة    
الرئيسية > اقتصاد

الحكومة اليمنية تسعى لإنتاج 110 آلاف برميل من النفط الخام يوميا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 11:18 صباحاً ]

كشفت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، سعيها لإنتاج 110 آلاف برميل من النفط الخام يوميا خلال عام 2019م.

ونقلت وكالة رويترز عن وزير النفط اليمني "أوس عبدالله العود" إن اليمن يأمل في زيادة إنتاجه من الخام إلى 110 آلاف برميل يوميا في 2019 على أن تلامس الصادرات حوالي 75 ألف برميل يوميا. وكانت الحكومة قد تمكنت من انتاج نحو 50 ألف برميل فقط يوميا في 2018 مقارنة مع حوالي 127 ألف برميل يوميا في المتوسط في 2014.

وصدر اليمن بعض كميات النفط العام الماضي.

وتعيق الإمارات والسعودية عمليات إنتاج النفط وتنتشر مليشيات مسلحة في الحقول النفطية، وتسيطر على موانئ البلاد في المحافظات الجنوبية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات