الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن    
الرئيسية > اقتصاد

الحكومة اليمنية تسعى لإنتاج 110 آلاف برميل من النفط الخام يوميا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 11:18 صباحاً ]

كشفت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، سعيها لإنتاج 110 آلاف برميل من النفط الخام يوميا خلال عام 2019م.

ونقلت وكالة رويترز عن وزير النفط اليمني "أوس عبدالله العود" إن اليمن يأمل في زيادة إنتاجه من الخام إلى 110 آلاف برميل يوميا في 2019 على أن تلامس الصادرات حوالي 75 ألف برميل يوميا. وكانت الحكومة قد تمكنت من انتاج نحو 50 ألف برميل فقط يوميا في 2018 مقارنة مع حوالي 127 ألف برميل يوميا في المتوسط في 2014.

وصدر اليمن بعض كميات النفط العام الماضي.

وتعيق الإمارات والسعودية عمليات إنتاج النفط وتنتشر مليشيات مسلحة في الحقول النفطية، وتسيطر على موانئ البلاد في المحافظات الجنوبية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات