تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مسؤول يمني" يحذر من مساع أممية لنشر قوات دولية في الحديدة ويطالب بالحسم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 10:45 صباحاً ]

حذر مسؤول يمني، مساء السبت، من مساع الأمم المتحدة لنشر قوات عسكرية دولية إلى مدينة الحديدة، غربي اليمن، وطالب بحسم عسكري لطرد الحوثيين.

وأكد وكيل أول محافظة الحديدة المعين من الحكومة المعترف بها، وليد القديمي، أن هناك مساع أممية لإرسال قوات عسكرية دولية إلى مدينة الحديدة، رغم ضمان دخول الوفد الأممي المكون من 75 مراقبا، وتزامنا مع رفض الحوثيين لتنفيذ اتفاق الحديدة بحسب إعلان ستوكهولم.

وأوضح “القديمي” في تغريدة على “تويتر” أن الهدف من تلك القوات تأمين ممرات للمساعدات الإنسانية في الحديدة، والتمركز ما بين مناطق سيطرة القوات الحكومية ومناطق الحوثيين، وطالب بسرعة الحسم العسكري في الحديدة إزاء هذا التوجه الدولي.

وتأتي تصريحات المسؤول اليمني، عقب لقاء كبير المراقبين الأمميين ورئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار، التابعة للأمم المتحدة، مايكل لوليسغارد، السبت، برئيس أركان الجيش اليمني، الفريق الركن عبدالله النخعي، وتسليمه مقترحا بإنشاء منطقة عازلة بإدارة دولية في الحديدة.

وأكدت الوكالة الحكومية سبأ أن “لوليسغارد” قدم مقترح آلية إعادة الانتشار في الحديدة، تتضمن المناطق المعزولة التي ستؤمن ممرات أمنة للمساعدات والأعمال الإنسانية، وسيتم وضعها بين الطرفين وتديرها قوات دولية، وتمنى أن تحظى بتوافق من قبل الطرفين، بحسب الوكالة الرسمية.

وكان “لوليسغارد” وصل إلى عدن ظهر السبت، قادما من الحديدة على متن سفينة “فوس أبولو” الأممية وبرفقته ممثلي الحكومة الشرعية في اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار في الحديدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات