مرصد حقوقي يحذر من خطر الألغام الألغام المنجرفة جرء سيول الأمطار     إتلاف كمية من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية في المهرة     حلم أمريكا المتجدد.. إضافة سقطرى إلى سلسلتها النارية العابرة للمحيطات     فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول يمني: المهرة رفضت المليشيات الاماراتية مبكرا كونها تجلب الفوضى والدمار


مختار الرحبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 01:36 صباحاً ]

أكد مسؤول يمني، رفض محافظة المهرة، ملشتنها من قبل الامارات، منذ وقت سابق، ولا تزال على موقفها الثابت ضد هذه المليشيات المسلحة، التي تجلب معها الدمار والفوضى أينما حلت.

وقال مختار الرحبي، السكرتير الصحفي السابق في مكتب الرئاسة اليمنية، إن "محافظة المهرة قالت لدولة الإمارات وما يسمى بالمجلس الانتقالي لا لتشكيل مليشيات مسلحة قبل عامين، واليوم ستقول لا لملشنة المهرة، والف لا؛ لنشر العصابات، والمليشيات المسلحة المناطقية". 

وأشار الرحبي، إلى ما كان قد تعرض له قيادات ما يُسمى بالمجلس الانتقالي الموالي للامارات في المهرة، أثناء زيارتهم لها. وقال الرحبي: "ما يسمى بالمجلس الانتقالي، ومن يدعمهم، لم يتعلموا من الدرس الذي لقنته لهم المهرة، أثناء زيارة عيدروس، والمتطرف هاني بن بريك، حيث تحدث الشيخ عبدالله ال عفرار في مهرجانهم".

وأكد مختار الرحبي أن "المهرة لن تقبل تشكيل اي مليشيات، وتم القبض على قائد حراسة عيدروس، حين أراد الإفراج عن متهمين من الضالع".

وحذر الرحبي، أبناء المهرة من القبول بهذه المليشيات المناطقية. مؤكدا أنها لن تأتي بخير للمحافظة، وستتزامن معها الفوضى والدمار.. وقال: "يا أبناء المهرة؛ المليشيات المنتشرة في  بعض المحافظات الجنوبية، أينما حلت، جلبت الفوضى  والدمار والسجون السرية، ونشر المناطقية؛ لذلك عليكم ان ترفضوا إنشاء اي مليشيات خارج سلطة الدولة والمؤسسات الأمنية، ارفعوا صوتكم ضد كل من يريد استنساخ النموذج العدني في المهرة".

وأضاف: "يا أبناء محافظة المهرة، اذا قبلتم بما يسمى النخبة المهرية، والأحزمة المهرية، والتي يتم السعي لتكوينها في محافظتكم، فسوف تلحقها السجون والمعتقلات السرية، وستجدون نساؤكم بعدها يعتصمن أمام تلك المعتقلات والسجون؛  للمطالبة بالكشف عن مصير الازواج والابناء كما هو الحال في عدن وغيرها.."

هذا وكان وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، قد حذر في وقت سابق، السبت، من مغبة ملشنة المحافظة، عبر السماح لما يُسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، انشاء مليشيات مسلحة في المحافظة.

ودعا الوكيل كلشات، جميع أبناء المحافظة، الى تحمل مسؤوليتهم التاريخية للوقوف ضد هذه المليشيات المناطقية والعنصرية، لما لها من أثار كارثية على السلم الاجتماعي بالمحافظة.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات