ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة     جماعة الحوثي تعلن استهداف تجمعات للجنود السعوديين في نجران    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول يمني: المهرة رفضت المليشيات الاماراتية مبكرا كونها تجلب الفوضى والدمار


مختار الرحبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 01:36 صباحاً ]

أكد مسؤول يمني، رفض محافظة المهرة، ملشتنها من قبل الامارات، منذ وقت سابق، ولا تزال على موقفها الثابت ضد هذه المليشيات المسلحة، التي تجلب معها الدمار والفوضى أينما حلت.

وقال مختار الرحبي، السكرتير الصحفي السابق في مكتب الرئاسة اليمنية، إن "محافظة المهرة قالت لدولة الإمارات وما يسمى بالمجلس الانتقالي لا لتشكيل مليشيات مسلحة قبل عامين، واليوم ستقول لا لملشنة المهرة، والف لا؛ لنشر العصابات، والمليشيات المسلحة المناطقية". 

وأشار الرحبي، إلى ما كان قد تعرض له قيادات ما يُسمى بالمجلس الانتقالي الموالي للامارات في المهرة، أثناء زيارتهم لها. وقال الرحبي: "ما يسمى بالمجلس الانتقالي، ومن يدعمهم، لم يتعلموا من الدرس الذي لقنته لهم المهرة، أثناء زيارة عيدروس، والمتطرف هاني بن بريك، حيث تحدث الشيخ عبدالله ال عفرار في مهرجانهم".

وأكد مختار الرحبي أن "المهرة لن تقبل تشكيل اي مليشيات، وتم القبض على قائد حراسة عيدروس، حين أراد الإفراج عن متهمين من الضالع".

وحذر الرحبي، أبناء المهرة من القبول بهذه المليشيات المناطقية. مؤكدا أنها لن تأتي بخير للمحافظة، وستتزامن معها الفوضى والدمار.. وقال: "يا أبناء المهرة؛ المليشيات المنتشرة في  بعض المحافظات الجنوبية، أينما حلت، جلبت الفوضى  والدمار والسجون السرية، ونشر المناطقية؛ لذلك عليكم ان ترفضوا إنشاء اي مليشيات خارج سلطة الدولة والمؤسسات الأمنية، ارفعوا صوتكم ضد كل من يريد استنساخ النموذج العدني في المهرة".

وأضاف: "يا أبناء محافظة المهرة، اذا قبلتم بما يسمى النخبة المهرية، والأحزمة المهرية، والتي يتم السعي لتكوينها في محافظتكم، فسوف تلحقها السجون والمعتقلات السرية، وستجدون نساؤكم بعدها يعتصمن أمام تلك المعتقلات والسجون؛  للمطالبة بالكشف عن مصير الازواج والابناء كما هو الحال في عدن وغيرها.."

هذا وكان وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، قد حذر في وقت سابق، السبت، من مغبة ملشنة المحافظة، عبر السماح لما يُسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، انشاء مليشيات مسلحة في المحافظة.

ودعا الوكيل كلشات، جميع أبناء المحافظة، الى تحمل مسؤوليتهم التاريخية للوقوف ضد هذه المليشيات المناطقية والعنصرية، لما لها من أثار كارثية على السلم الاجتماعي بالمحافظة.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات