"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول يمني: المهرة رفضت المليشيات الاماراتية مبكرا كونها تجلب الفوضى والدمار


مختار الرحبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 01:36 صباحاً ]

أكد مسؤول يمني، رفض محافظة المهرة، ملشتنها من قبل الامارات، منذ وقت سابق، ولا تزال على موقفها الثابت ضد هذه المليشيات المسلحة، التي تجلب معها الدمار والفوضى أينما حلت.

وقال مختار الرحبي، السكرتير الصحفي السابق في مكتب الرئاسة اليمنية، إن "محافظة المهرة قالت لدولة الإمارات وما يسمى بالمجلس الانتقالي لا لتشكيل مليشيات مسلحة قبل عامين، واليوم ستقول لا لملشنة المهرة، والف لا؛ لنشر العصابات، والمليشيات المسلحة المناطقية". 

وأشار الرحبي، إلى ما كان قد تعرض له قيادات ما يُسمى بالمجلس الانتقالي الموالي للامارات في المهرة، أثناء زيارتهم لها. وقال الرحبي: "ما يسمى بالمجلس الانتقالي، ومن يدعمهم، لم يتعلموا من الدرس الذي لقنته لهم المهرة، أثناء زيارة عيدروس، والمتطرف هاني بن بريك، حيث تحدث الشيخ عبدالله ال عفرار في مهرجانهم".

وأكد مختار الرحبي أن "المهرة لن تقبل تشكيل اي مليشيات، وتم القبض على قائد حراسة عيدروس، حين أراد الإفراج عن متهمين من الضالع".

وحذر الرحبي، أبناء المهرة من القبول بهذه المليشيات المناطقية. مؤكدا أنها لن تأتي بخير للمحافظة، وستتزامن معها الفوضى والدمار.. وقال: "يا أبناء المهرة؛ المليشيات المنتشرة في  بعض المحافظات الجنوبية، أينما حلت، جلبت الفوضى  والدمار والسجون السرية، ونشر المناطقية؛ لذلك عليكم ان ترفضوا إنشاء اي مليشيات خارج سلطة الدولة والمؤسسات الأمنية، ارفعوا صوتكم ضد كل من يريد استنساخ النموذج العدني في المهرة".

وأضاف: "يا أبناء محافظة المهرة، اذا قبلتم بما يسمى النخبة المهرية، والأحزمة المهرية، والتي يتم السعي لتكوينها في محافظتكم، فسوف تلحقها السجون والمعتقلات السرية، وستجدون نساؤكم بعدها يعتصمن أمام تلك المعتقلات والسجون؛  للمطالبة بالكشف عن مصير الازواج والابناء كما هو الحال في عدن وغيرها.."

هذا وكان وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، قد حذر في وقت سابق، السبت، من مغبة ملشنة المحافظة، عبر السماح لما يُسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، انشاء مليشيات مسلحة في المحافظة.

ودعا الوكيل كلشات، جميع أبناء المحافظة، الى تحمل مسؤوليتهم التاريخية للوقوف ضد هذه المليشيات المناطقية والعنصرية، لما لها من أثار كارثية على السلم الاجتماعي بالمحافظة.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات