البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول يمني: المهرة رفضت المليشيات الاماراتية مبكرا كونها تجلب الفوضى والدمار


مختار الرحبي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 10 فبراير, 2019 - 01:36 صباحاً ]

أكد مسؤول يمني، رفض محافظة المهرة، ملشتنها من قبل الامارات، منذ وقت سابق، ولا تزال على موقفها الثابت ضد هذه المليشيات المسلحة، التي تجلب معها الدمار والفوضى أينما حلت.

وقال مختار الرحبي، السكرتير الصحفي السابق في مكتب الرئاسة اليمنية، إن "محافظة المهرة قالت لدولة الإمارات وما يسمى بالمجلس الانتقالي لا لتشكيل مليشيات مسلحة قبل عامين، واليوم ستقول لا لملشنة المهرة، والف لا؛ لنشر العصابات، والمليشيات المسلحة المناطقية". 

وأشار الرحبي، إلى ما كان قد تعرض له قيادات ما يُسمى بالمجلس الانتقالي الموالي للامارات في المهرة، أثناء زيارتهم لها. وقال الرحبي: "ما يسمى بالمجلس الانتقالي، ومن يدعمهم، لم يتعلموا من الدرس الذي لقنته لهم المهرة، أثناء زيارة عيدروس، والمتطرف هاني بن بريك، حيث تحدث الشيخ عبدالله ال عفرار في مهرجانهم".

وأكد مختار الرحبي أن "المهرة لن تقبل تشكيل اي مليشيات، وتم القبض على قائد حراسة عيدروس، حين أراد الإفراج عن متهمين من الضالع".

وحذر الرحبي، أبناء المهرة من القبول بهذه المليشيات المناطقية. مؤكدا أنها لن تأتي بخير للمحافظة، وستتزامن معها الفوضى والدمار.. وقال: "يا أبناء المهرة؛ المليشيات المنتشرة في  بعض المحافظات الجنوبية، أينما حلت، جلبت الفوضى  والدمار والسجون السرية، ونشر المناطقية؛ لذلك عليكم ان ترفضوا إنشاء اي مليشيات خارج سلطة الدولة والمؤسسات الأمنية، ارفعوا صوتكم ضد كل من يريد استنساخ النموذج العدني في المهرة".

وأضاف: "يا أبناء محافظة المهرة، اذا قبلتم بما يسمى النخبة المهرية، والأحزمة المهرية، والتي يتم السعي لتكوينها في محافظتكم، فسوف تلحقها السجون والمعتقلات السرية، وستجدون نساؤكم بعدها يعتصمن أمام تلك المعتقلات والسجون؛  للمطالبة بالكشف عن مصير الازواج والابناء كما هو الحال في عدن وغيرها.."

هذا وكان وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، قد حذر في وقت سابق، السبت، من مغبة ملشنة المحافظة، عبر السماح لما يُسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، انشاء مليشيات مسلحة في المحافظة.

ودعا الوكيل كلشات، جميع أبناء المحافظة، الى تحمل مسؤوليتهم التاريخية للوقوف ضد هذه المليشيات المناطقية والعنصرية، لما لها من أثار كارثية على السلم الاجتماعي بالمحافظة.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات