انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > عربي و دولي

14 قتيلاً بقصف مطار للنظام السوري قرب حمص .. والبنتاغون ينفي

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 09 أبريل, 2018 - 08:30 صباحاً ]

إستهدفت صواريخ عدّة فجر الإثنين مطارا عسكريا سوريا في وسط البلاد بحسب ما افادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا)
وأشارت الوكالة إلى أن صواريخ عدة استهدفت مطار التيفور العسكري، وقالت "يرجح أن يكون الاعتداء أمريكيا".
وقال التلفزيون السوري إن مطارا عسكريا في ريف حمص تعرض لقصف جوي.
ونقل التلفزيون عن مصدر عسكري سوري قوله إن قتلى وجرحى سقطوا في الهجوم على مطار التيفور في ريف حمص.
مضيفا أن "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان بالصواريخ على مطار التيفور وتسقط 8 صواريخ".
من جهتها قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها لا تنفذ ضربات جوية في سوريا حاليا وتنفي رسميا تقريرا للتلفزيون السوري يفيد بأن الجيش الأمريكي أطلق صواريخ على قاعدة جوية للحكومة السورية.
وقال البنتاغون في بيان "في الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا... لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا".
ولاحقا أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، مقتل 14 شخصاً وإصابة عدد آخر، في قصف استهدف محيط مطار "تي فور" العسكري، في ريف مدينة حمص وسط البلاد.
ونقلت مصادر إعلامية عن المرصد قوله: إن "14 شخصاً قُتلوا بالضربات الصاروخية على قاعدة تي فور العسكرية، بينهم عدد (لم يحدده) من الإيرانيين".
وأشارت، بحسب محللين عسكريين، إلى أن هناك انتشاراً كبيراً للقوات الروسية التي تنفّذ طلعات جوية منتظمة لضرب المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة
وفي حين امتنعت متحدثة إسرائيلية عن التعليق لوكالة "رويترز"، تحدّث خبير عمّا سماها "مؤشرات قوية" حول علاقة "إسرائيل" بالقصف.
وقال الخبير في الشؤون الإسرائيلية، صالح النعامي: إن "من قام بقصف مطار النظام السوري في حمص الليلة هي إسرائيل وليست أمريكا".
وعلّل ذلك بالقول في حسابه على "تويتر": "لأن هذا المطار انطلقت منه الطائرة الإيرانية بدون طيار التي اجتازت حدود فلسطين قبل شهرين".
ويتزامن القصف مع مقتل 78 مدنياً على الأقل وإصابة المئات؛ جراء هجوم كيماوي للنظام السوري على مدينة دوما.
ونفّذت قوات نظام الأسد 215 هجوماً كيماوياً على مناطق سيطرة المعارضة، منذ بدء الحرب في سوريا عام 2011.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات