مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس فريق المراقبين بالحديدة "لوليسغارد" يقدم مقترحا لتنفيذ اتفاق السويد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 فبراير, 2019 - 11:10 مساءً ]

قدم، الجنرال الدنماركي، مايكل لوليسغارد، رئيس لجنة المراقبين الامميين الجنرال الدنماركي، اليوم السبت، مقترحا لتنفيذ اتفاق استوكهولم، وآلية إعادة الانتشار في الحديدة، والمناطق المعزولة، التي ستؤمن ممرات أمنة للمساعدات والأعمال الإنسانية.

وأشار "لوليسغارد" خلال لقائه، رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن عبدالله النخعي، في العاصمة المؤقتة عدن، إلى أن هذا المقترح، سيتم وضعه بين الطرفين، بحيث تدير تنفيذ الاتفاق قوات دولية، متمنياً أن تحظى بتوافق من قبل الطرفين.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد أكد رئيس الأركان حرص الحكومة على السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث، وضرورة بذل المزيد من الجهود للوصول الى اتفاقات ملزمة تسهم وبشكل مباشر في تسهيل وصول الإغاثة الإنسانية للمحتاجين وتحقيق الأمن تنفيذا لاتفاق السويد بكافة بنوده دون تباطؤ أو تلكؤ من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشار إلى استعداد القوات التابعة للحكومة الشرعية في الانتشار الآمن، وفق ما نصت عليه بنود اتفاق السويد..لافتا الى تعنت الانقلابيين ومماطلتهم وعدم وفائهم على الدوام بتنفيذ أي عهد أو اتفاق من خلال مسيرتهم وتجاربهم السابقة.

وشدد على تحديد الأولويات وانجاح المهام وفقا لخطواتها ولآليتها الزمنية باعتبار أن تعثر أو فشل اتفاق السويد يعد فشلا للعملية برمتها.. داعيا في الوقت ذاته الى سرعة العمل على فتح الطرق والممرات الأمنة بغرض تسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

واستعرض الفريق الحكومي برئاسة اللواء صغير بن عزيز نتائج اللقاءات السابقة والاشكالات والمعوقات التي واجهت خطوات تنفيذ اتفاق السويد من جانب ميليشيا الحوثي .

وكان اللقاء الذي حضره الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة، قد ناقش مستجدات الأوضاع بمحافظة الحديدة. 

وتم تعيين الجنراك لوليسغارد خلفا للجنراك الدنماركي السابق "كاميرت" الذي قدم استقالته أواخر الشهر المنصرم.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات