البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025    
الرئيسية > أخبار اليمن

أنصار "الانتقالي" يشنون هجوما عنيفا على السعودية ويقولون إنها "تطعن الجنوب" (رصد)

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 فبراير, 2019 - 10:55 مساءً ]

شن ناشطون، موالون لما يُسمى بــ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، الموالي للإمارات، هجوما لاذعا على السعودية، بعد نشر قناة العربية، تقريرا يشير إلى أن الحراك يعمل إلى جانب جماعة الحوثي، كاشفة عن خلافات حدثت مؤخرا بينهما، وأبرزته كعنوان رئيس على شاشتها.

ودشن الناشطون الموالون للإمارات، الهاشتاق على منصة التدوين الأصغر "تويتر" تحت وسم #السعودية_تطعن_الجنوب، مؤكدين أن السعودية، هي المتحالفة مع جماعة الحوثي، باعتبارها من دعمتهم من صنعاء، وحتى وصولهم إلى الجنوب.

وفي هذا الصدد، قال الناشط الجنوبي، معاذ المقعفي، إن السعودية، هي المتحالفة مع جماعة الحوثي. مؤكدا أن الإعلام السعودي "إعلام مخترق، يعادي الشريك والحليف، ويهادن العدو". مضيفا : "قناة العربية فاشلة ومخترقة ولاتملك رؤية إعلامية". حسب تعيره.

من جهته، قال الناشط وليد اليهري اليافعي، إن السعودية عبر قنواتها الوسخة، العربية الحدث، تسيئ للحراك الجنوبي، وهم الجنوبيين الأبطال، من كسرو شوكة ايران الحوثي في عدن والجنوب العربي" مضيفا، "بينما فنادق الرياض، اصبحت سكن لمن باعو وطنهم الشمال (صنعاء) للحوثي ايران، تكريمآ لخيانتهم". حسب وصفه.

وأشار الناشط عبد الله السعيد، إلى أن السعودية، من زمان، باعلامها القذر، تطعن حلفاءها، إن كان بقصد أو بغير قصد". مشيرا إلى أن "هذا ما خلق لها اعداء كثر". لافتا إلى أن "اليوم المغرب تسحب سفيرها من السعوديه، وغداً الجنوبيين سيجبروا على معاداتها؛ بسبب ممارسات اعلامها الغير مفهومة". وفق تعبيره.

وطالب الناشط مالك اليافعي، بأن تكون المصالح بين ما أسماه الجنوب، والسعودية متبادلة بين الطرفين، وليس من طرف واحد، مؤكدا أنهم لن يسكتوا على الإساءات التي يقوم بترويجها الاعلام السعودي، ضد الجنوب. وقال: "المصالح يجب ان تكون متبادلة ولَيْس من طرف واحد، لن نسكت على ( إعلامي السعودية ) بعد اليوم".

وأشار مالك اليافعي، إلى أن "إعلام السعودية يشتغل بخبث وفجور واضح ضد شعب الجنوب". وأكد أن "هذه هي الحقيقة، لا عذر لهم فهم يعادون توجهات شعب الجنوب وتضحيات شعب الجنوب".

وربط أبو رعد اليافعي، في منشوره الذي أورده في تويتر، بين انتصارات الجنوب، وبقاء الشرعية. مؤكدا أنه "لولا الحراك الجنوبي؛ لما وجدت شرعية الفنادق موطئ قدم في الجنوب، والدليل أربع سنوات، ولم تحرر في الشمال أي محافظة باستثناء الساحل الغربي، الذي حرره الجنوبيين". لافتا إلى أن "#السعودية_تطعن_الجنوب".

جدير بالذكر أن هذه الحملات الاعلامية الموجهة ضد السعودية، تأتي في سياق الخلافات الكبيرة، بين السعودية والامارات، حيث ترى الأولى أنها ابعدت من الجنوب وتحديدا عدن بشكل شبه نهائي، وخلت الساحة للإمارات التي تعد بوابة نفوذها، وتعمل على دعم الفصائل المطالبة بالانفصال عسكريا وماديا، لأجل استكمال مشروعها الهادف الى السيطرة على موانئ وجزر اليمن.



مشاركة الخبر:

تعليقات