بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: قوات سعودية تصل حوف لتحويل مقر تابع لخفر السواحل إلى ثكنة عسكرية


القوات السعودية تسعى لتحول مقر خفر السواحل في مديرية حوف إلى ثكنة تابعة لها

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 فبراير, 2019 - 10:42 مساءً ]

كشفت مصادر خاصة عن مساعٍ سعودية للاستحواذ على مقر لقوات خفر السواحل اليمنية وتحويله إلى ثكنة عسكرية تابعة للقوات السعودية المتواجدة في المحافظة.

ونقل "الموقع بوست" عن مصادره قولها إن قوات سعودية وصلت صباح اليوم السبت، إلى مديرية حوف للسيطرة على مقر تابع لقوات خفر السواحل اليمنية بغرض تحويله إلى معسكر.

وأضافت المصادر "أن قوة مكونة من 15 فردا وطقمين عسكريين وصلوا صباح اليوم إلى مقر خفر السواحل في مديرية حوف شرق المهرة والقريبة من سلطنة عمان بتكليف من القوات السعودية بغية تحويل المكان لمعسكر تابع للسعودية"

وأوضحت المصادرأن "القوات السعودية استقدمت قوات تابعة لها واستولت على معسكر خفر السواحل في مديرية حوف، دون موافقة من القوات اليمنية وقائد خفر السواحل في المنطقة الذي أكد عدم معرفته بالأمر حتى مجيئ تلك القوات".

وأكدت أن "المواطنين اعترضوا على الأمر معتبرين أن هذه الخطوة ستتلوها خطوات أخرى في اقامة معسكر يتواجد فيه السعوديين وهي نفس الطريقة التي يتبعها التحالف كل مرة عند انشاء معسكرات داخل المهرة".

ووفقا للمصادر ذاتها فإن "مشائخ المنطقة تدخلوا وتم الاتفاق على بقاء تلك القوات إلى صباح غدا الأحد للتواصل مع السلطات الرسمية في المحافظة".

وأشارت إلى أن هذه القوات التابعة للسعودية "حصلت على تصريح رسمي من محافظ المحافظة فقط وليس لديها أي تصريح من القوات العسكرية والأمنية التابعة للحكومة الشرعية".

فيما نفت مصادر أمنية في مديرية حوف علمها بقدوم تلك القوات، أو وجود تنسيق مسبق معها.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات متصاعدة رفضا لتواجد القوات السعودية، وسيطرتها على المطارات والمنافذ في محافظة المهرة الإستراتيجة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات