"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: قوات سعودية تصل حوف لتحويل مقر تابع لخفر السواحل إلى ثكنة عسكرية


القوات السعودية تسعى لتحول مقر خفر السواحل في مديرية حوف إلى ثكنة تابعة لها

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 فبراير, 2019 - 10:42 مساءً ]

كشفت مصادر خاصة عن مساعٍ سعودية للاستحواذ على مقر لقوات خفر السواحل اليمنية وتحويله إلى ثكنة عسكرية تابعة للقوات السعودية المتواجدة في المحافظة.

ونقل "الموقع بوست" عن مصادره قولها إن قوات سعودية وصلت صباح اليوم السبت، إلى مديرية حوف للسيطرة على مقر تابع لقوات خفر السواحل اليمنية بغرض تحويله إلى معسكر.

وأضافت المصادر "أن قوة مكونة من 15 فردا وطقمين عسكريين وصلوا صباح اليوم إلى مقر خفر السواحل في مديرية حوف شرق المهرة والقريبة من سلطنة عمان بتكليف من القوات السعودية بغية تحويل المكان لمعسكر تابع للسعودية"

وأوضحت المصادرأن "القوات السعودية استقدمت قوات تابعة لها واستولت على معسكر خفر السواحل في مديرية حوف، دون موافقة من القوات اليمنية وقائد خفر السواحل في المنطقة الذي أكد عدم معرفته بالأمر حتى مجيئ تلك القوات".

وأكدت أن "المواطنين اعترضوا على الأمر معتبرين أن هذه الخطوة ستتلوها خطوات أخرى في اقامة معسكر يتواجد فيه السعوديين وهي نفس الطريقة التي يتبعها التحالف كل مرة عند انشاء معسكرات داخل المهرة".

ووفقا للمصادر ذاتها فإن "مشائخ المنطقة تدخلوا وتم الاتفاق على بقاء تلك القوات إلى صباح غدا الأحد للتواصل مع السلطات الرسمية في المحافظة".

وأشارت إلى أن هذه القوات التابعة للسعودية "حصلت على تصريح رسمي من محافظ المحافظة فقط وليس لديها أي تصريح من القوات العسكرية والأمنية التابعة للحكومة الشرعية".

فيما نفت مصادر أمنية في مديرية حوف علمها بقدوم تلك القوات، أو وجود تنسيق مسبق معها.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات متصاعدة رفضا لتواجد القوات السعودية، وسيطرتها على المطارات والمنافذ في محافظة المهرة الإستراتيجة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات