دبلوماسي أمريكي يعلق على تصريح للحريزي بشأن "الانتقالي" ويقول إن الإمارات تلعب بالنار     ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: قوات سعودية تصل حوف لتحويل مقر تابع لخفر السواحل إلى ثكنة عسكرية


القوات السعودية تسعى لتحول مقر خفر السواحل في مديرية حوف إلى ثكنة تابعة لها

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 فبراير, 2019 - 10:42 مساءً ]

كشفت مصادر خاصة عن مساعٍ سعودية للاستحواذ على مقر لقوات خفر السواحل اليمنية وتحويله إلى ثكنة عسكرية تابعة للقوات السعودية المتواجدة في المحافظة.

ونقل "الموقع بوست" عن مصادره قولها إن قوات سعودية وصلت صباح اليوم السبت، إلى مديرية حوف للسيطرة على مقر تابع لقوات خفر السواحل اليمنية بغرض تحويله إلى معسكر.

وأضافت المصادر "أن قوة مكونة من 15 فردا وطقمين عسكريين وصلوا صباح اليوم إلى مقر خفر السواحل في مديرية حوف شرق المهرة والقريبة من سلطنة عمان بتكليف من القوات السعودية بغية تحويل المكان لمعسكر تابع للسعودية"

وأوضحت المصادرأن "القوات السعودية استقدمت قوات تابعة لها واستولت على معسكر خفر السواحل في مديرية حوف، دون موافقة من القوات اليمنية وقائد خفر السواحل في المنطقة الذي أكد عدم معرفته بالأمر حتى مجيئ تلك القوات".

وأكدت أن "المواطنين اعترضوا على الأمر معتبرين أن هذه الخطوة ستتلوها خطوات أخرى في اقامة معسكر يتواجد فيه السعوديين وهي نفس الطريقة التي يتبعها التحالف كل مرة عند انشاء معسكرات داخل المهرة".

ووفقا للمصادر ذاتها فإن "مشائخ المنطقة تدخلوا وتم الاتفاق على بقاء تلك القوات إلى صباح غدا الأحد للتواصل مع السلطات الرسمية في المحافظة".

وأشارت إلى أن هذه القوات التابعة للسعودية "حصلت على تصريح رسمي من محافظ المحافظة فقط وليس لديها أي تصريح من القوات العسكرية والأمنية التابعة للحكومة الشرعية".

فيما نفت مصادر أمنية في مديرية حوف علمها بقدوم تلك القوات، أو وجود تنسيق مسبق معها.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات متصاعدة رفضا لتواجد القوات السعودية، وسيطرتها على المطارات والمنافذ في محافظة المهرة الإستراتيجة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات