لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش يعلن مقتل 35 حوثيا وأسر ثلاثة قيادات بتعز خلال الاسبوع الماضي


قوات في الجيش الوطني اليمني

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 09 فبراير, 2019 - 09:58 مساءً ]

قتل 35 حوثيا وأسر 8 أخرين، بينهم ثلاثة قيادات ميدانية، في مواجهات مع الجيش الوطني، بتعز، جنوب غرب اليمن، خلال الاسبوع الماضي، وفقا لما كشف عنه، نائب التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري العقيد عبد الباسط البحر.

وأوضح البحر، في تصريح للشرق الأوسط، اليوم السبت، أن "الاشتباكات المتقطعة بين الجيش اليمني والميليشيات الحوثية، تدور بين الفينة والأخرى في جبهات الشقب جنوباً، والأقروض بمديرة المسراخ جنوب شرق، وكذلك اشتباكات متقطعة ومصحوبة بقصف مدفعي في جبهة الصلو جنوباً، جراء محاولات تسلل عناصر انقلابية إلى مواقع الجيش الوطني".

وأشار إلى أن "جبهة الأقروض تشهد مواجهات طيلة الأيام الماضية، وأصبحت على صفيح ساخن، في حين أصبحت مدرسة الخلل عند خط المواجهات بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي الانقلابية، التي تكبدت فيها خسائر بشرية ومادية".

وتمكنت قوات الجيش من أسر قائد هجوم ميليشيات الانقلاب، كما تمكنت بمساندة من مواقع جبهة الشقب من شن هجوم كاسح، مكنها من السيطرة على كافة المواقع بجبهة الأقروض، بما فيها موقع الشقاق والضعة والنقطة والهوبين ومدرسة الميثاق؛ وفق "البحر".

وقال العقيد البحر،  إن "قوات الجيش تستعد بمحافظة تعز بخطط عسكرية لاستكمال تحرير المحافظة هذا العام". كاشفا عن وجود الخطط العسكرية، لاستكمال معركة التحرير. حسب وصفه.



مشاركة الخبر:

تعليقات