ما هي "القوات الخاصة" التي أعلنت تأييدها لمليشيات الانتقالي في سقطرى ؟     مجلس أبناء المهرة وسقطرى والمكونات السياسية يعقدون لقاء لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب     بعد انتكاستها في "شبوة": "أبوظبي" تدفع أدواتها في "سقطرى" لإثارة الفوضى     الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية على جازان والتحالف يقول إنه دمر 6     اعتصام "المهرة " تناقش مع الأحزاب السياسة التصدي للمشاريع التخريبية والدفاع عن الشرعية     هاجم هادي والمؤتمر وأمتدح التحالف.. طارق صالح يجدد رفضه الاعتراف بالشرعية     كشف معلومات خطيرة.. الجبواني: انسحاب الإمارات كذبة كبرى والسعودية كانت تتلقى تقارير مغلوطة     رئيس الوزراء يصل محافظة شبوة للإطلاع على الأوضاع فيها     مسؤول حكومي: الوضع السياسي متأزم جدا بين الحكومة والإمارات والخيارات مفتوحة للرئيس     الجيش الوطني يفشل هجمات ميليشيات الانتقالي على "شبوة" ويأسر عددا من القيادات     اليمن.. أكثر من 1100 إصابة بحمى الضنك في تعز منذ مطلع 2019     "بن عديو": شبوة تلفظ انقلابا جديدا وتنتصر لليمن ووحدتها وسيادتها     شبوة: القوات الحكومية تتجه نحو الصعيد بعد تأمين 13 معسكرا ونقطة عسكرية و الانتقالي يحشد..     مليشيات "الانتقالي" تختطف مصوراً في شبوه ونقابة الصحافيين تدين الحادثة     جماعة الحوثي تعلن استهداف تجمعات للجنود السعوديين في نجران    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول يمني يحذر: الإنتقالي الجنوبي يزرع الإرهاب في المهرة... أوقفوه قبل فوات الأوان


هاني بن بريك يرسل جماعات إرهابية إلى المهرة بتوجيهات من أبوظبي

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 09 فبراير, 2019 - 09:05 مساءً ]

حذر مسؤول يمني، اليوم السبت، من مساعي المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي إلى ملشنة محافظة المهرة عبر فتح معسكرات خارجة عن سلطات الشرعية.

وقال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب "بدر كلشات المهري"، إن المجلس الإنتقالي حاول من أول يوم لتأسيسه لتكوين قوات أحزمة أمنية و نخبة مهرية كتلك التي في عدن والمكلا وشبوة وهي مليشيات تعمل خارج إطار الدولة .

وبين أن مايسمى انتقالي المهرة سبق وأن اصدر عدد من البيانات أيد فيها مواقف ما يسمى بالمجلس الانتقالي في عدن وبارك خطواته الانقلابية على الشرعية واستخدامه السلاح في المواجهات المسلحة التي حدثت في عدن واتخذ قرارات معلنة في اجتماعاته الرسمية بتكوين قوات نخبة مهرية وتصدى لها أبناء المهرة ومنعوها.

وأكد أن تمرد الإنتقالي اليوم توسع من خلال الإعلان عن فتح باب التسجيل للالتحاق بالمعسكرات وما يسمية نخبة مهرية ويعمل على التغرير على الشباب المهري ورفع شعارات رنانة للشباب وينسق مع عناصر متطرفة واخرى متشددة.

ولفت "المهري" إلى أن تلك العناصر تم نقلها من مناطق أخرى إلى محافظة المهرة للقيام بأعمال إرهابية مسلحة تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المهرة وتقويض شرعية الدولة والسلطة المحلية والمؤسسات الأمنية والعسكرية.

وجدد المسؤول اليمني التحذير من استنساخ تجربة قوات واحزمة النخبة في عدن والتي أثارت الفوضى والقتل والانفلات الامني التى أدت إلى عمليات اغتيال للعلماء والخطباء والناشطين والقيادات الامنية والسياسية والاختطافات وأعمال السلب والنهب للبنوك والمحلات التجارية وتعطيل الحياة العامة وفتح المعتقلات والسجون السرية وما حدث فيها من إنتهاكات جسيمة لحقوق الانسان واغلاق وتدمير مؤسسات ومرافق الدولة الحيوية والتعامل مع المواطنين بحسب الهوية والانتماء في محاولة لاستحضار التاريخ القديم في الجنوب وماحدث من تصفيات وقتل وسحل حسب الهوية.

وأكد أن الشارع المهري ستكون ردة فعله غاضبة، لافتا إلى أبناء المهرة عندما يتعلق الأمر بأمنهم يعلنون النفير العام ويرفضون أن تصير محافظتهم الامنة المستقرة المزدهرة نسخة من عدن او الضالع وباقي المحافظات التى انتشرت فيها المليشيات المسلحة .
ودعا بدر كلشات كل أبناء اليمن الشرفاء بشكل عام وأبناء المهرة على وجه الخصوص إلى تحمل المسؤولية التاريخية  والوطنية في التصدي لمثل هذه الدعوات الهدامة.

وأضاف: نحن على ثقة انكم ستفشلونها وتمنعون حدوثها ولن تقبلوا ان تكون البوابة الشرقية للجمهورية اليمنية مسرح للفوضى والتخريب وانتشار للمليشيات المسلحة التى دائما ما تجلب الدمار والخراب.

وطالب وكيل محافظة المهرة الشرعية بالوقوف بحزم ضد هذه الفتنة والوقوف مع أبناء المهرة في إفشال هذه المخططات والمشاريع التدميرية قبل فوات الأوان .

وحث الرئاسة والحكومة بإيجاد فرص عمل ووظائف للشباب المهرة لكي لا يتم استغلالهم والتغرير بهم للالتحاق بهذة المليشيات واستغلال وضع الشباب الباحث عن عمل ومصدر دخل في مثل هذه المشاريع.

وكان مصدر أمني قد كشف لـ "المهرة بوست" الثلاثاء الماضي، عن تورط القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في زرع خلايا إرهابية بمحافظة المهرة.

 وقال المصدر إن بن بريك أحد قيادات المجلس الإنتقالي المدعوم من أبوظبي، على صلة مباشرة بخلايا إرهابية في المحافظة.
 وأكد المصدر أن عناصر إرهابية في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، أستلموا أموال ضخمة في أواخر يناير الماضي كان مصدرها هاني بن بريك.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات