القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول يمني يحذر: الإنتقالي الجنوبي يزرع الإرهاب في المهرة... أوقفوه قبل فوات الأوان


هاني بن بريك يرسل جماعات إرهابية إلى المهرة بتوجيهات من أبوظبي

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 09 فبراير, 2019 - 09:05 مساءً ]

حذر مسؤول يمني، اليوم السبت، من مساعي المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي إلى ملشنة محافظة المهرة عبر فتح معسكرات خارجة عن سلطات الشرعية.

وقال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب "بدر كلشات المهري"، إن المجلس الإنتقالي حاول من أول يوم لتأسيسه لتكوين قوات أحزمة أمنية و نخبة مهرية كتلك التي في عدن والمكلا وشبوة وهي مليشيات تعمل خارج إطار الدولة .

وبين أن مايسمى انتقالي المهرة سبق وأن اصدر عدد من البيانات أيد فيها مواقف ما يسمى بالمجلس الانتقالي في عدن وبارك خطواته الانقلابية على الشرعية واستخدامه السلاح في المواجهات المسلحة التي حدثت في عدن واتخذ قرارات معلنة في اجتماعاته الرسمية بتكوين قوات نخبة مهرية وتصدى لها أبناء المهرة ومنعوها.

وأكد أن تمرد الإنتقالي اليوم توسع من خلال الإعلان عن فتح باب التسجيل للالتحاق بالمعسكرات وما يسمية نخبة مهرية ويعمل على التغرير على الشباب المهري ورفع شعارات رنانة للشباب وينسق مع عناصر متطرفة واخرى متشددة.

ولفت "المهري" إلى أن تلك العناصر تم نقلها من مناطق أخرى إلى محافظة المهرة للقيام بأعمال إرهابية مسلحة تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المهرة وتقويض شرعية الدولة والسلطة المحلية والمؤسسات الأمنية والعسكرية.

وجدد المسؤول اليمني التحذير من استنساخ تجربة قوات واحزمة النخبة في عدن والتي أثارت الفوضى والقتل والانفلات الامني التى أدت إلى عمليات اغتيال للعلماء والخطباء والناشطين والقيادات الامنية والسياسية والاختطافات وأعمال السلب والنهب للبنوك والمحلات التجارية وتعطيل الحياة العامة وفتح المعتقلات والسجون السرية وما حدث فيها من إنتهاكات جسيمة لحقوق الانسان واغلاق وتدمير مؤسسات ومرافق الدولة الحيوية والتعامل مع المواطنين بحسب الهوية والانتماء في محاولة لاستحضار التاريخ القديم في الجنوب وماحدث من تصفيات وقتل وسحل حسب الهوية.

وأكد أن الشارع المهري ستكون ردة فعله غاضبة، لافتا إلى أبناء المهرة عندما يتعلق الأمر بأمنهم يعلنون النفير العام ويرفضون أن تصير محافظتهم الامنة المستقرة المزدهرة نسخة من عدن او الضالع وباقي المحافظات التى انتشرت فيها المليشيات المسلحة .
ودعا بدر كلشات كل أبناء اليمن الشرفاء بشكل عام وأبناء المهرة على وجه الخصوص إلى تحمل المسؤولية التاريخية  والوطنية في التصدي لمثل هذه الدعوات الهدامة.

وأضاف: نحن على ثقة انكم ستفشلونها وتمنعون حدوثها ولن تقبلوا ان تكون البوابة الشرقية للجمهورية اليمنية مسرح للفوضى والتخريب وانتشار للمليشيات المسلحة التى دائما ما تجلب الدمار والخراب.

وطالب وكيل محافظة المهرة الشرعية بالوقوف بحزم ضد هذه الفتنة والوقوف مع أبناء المهرة في إفشال هذه المخططات والمشاريع التدميرية قبل فوات الأوان .

وحث الرئاسة والحكومة بإيجاد فرص عمل ووظائف للشباب المهرة لكي لا يتم استغلالهم والتغرير بهم للالتحاق بهذة المليشيات واستغلال وضع الشباب الباحث عن عمل ومصدر دخل في مثل هذه المشاريع.

وكان مصدر أمني قد كشف لـ "المهرة بوست" الثلاثاء الماضي، عن تورط القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في زرع خلايا إرهابية بمحافظة المهرة.

 وقال المصدر إن بن بريك أحد قيادات المجلس الإنتقالي المدعوم من أبوظبي، على صلة مباشرة بخلايا إرهابية في المحافظة.
 وأكد المصدر أن عناصر إرهابية في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، أستلموا أموال ضخمة في أواخر يناير الماضي كان مصدرها هاني بن بريك.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات