سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

بالتزامن مع تصاعد خلافها مع التحالف.. الحكومة اليمنية تشيد بمواقف المغرب الداعمة للشرعية


رئيس الوزراء يلتقي سفير اليمن لدى المغرب- سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 09 فبراير, 2019 - 08:57 مساءً ]

أشادت الحكومة اليمنية اليوم السبت باالعلاقات المتينة مع المملكة المغربية، مؤكدة على متانة العلاقات وأواصر الأخوة التي تجمع اليمن بالمملكة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، بسفير اليمن لدى المغرب الدكتور عزالدين الأصبحي لمناقشة أوضاع الجالية اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن «رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، جدد التأكيد على متانة العلاقات وأواصر الأخوة التي تجمع اليمن بالمملكة المغربية الشقيقة».

وثمن رئيس الوزراء، مواقف المملكة المغربية قيادة وشعباً الداعمة للشرعية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وشدد على ضرورة تنسيق عمل اللجان المشتركة بين البلدين، وإعادة تفعيل بروتوكولات التعاون، بما يضمن تعزيز مسار العلاقات الأخوية المتميزة مع المغرب.

تأتي هذه التصريحات عقب أزمة دبلوماسية بين المغرب والسعودية والإمارات.

وقبل يومين اعلنت المغرب تعليق مشاركتها في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن ، وفقا لما اوردته وكالة اسوشيتد برس الامريكية.

وقالت الوكالة ان المغرب استدعت سفيرها في الرياض ، على خلفية فيلم وثائقي بثته وسائل اعلام سعودية تناول قضية الصحراء الغربية ، الامر الذي اثار حفيظة الرباط.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات