الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بن عفرار: اعتصامات المهرة السلمية نموذج حضاري وهناك مخطط يستهدف هوية المحافظة ووحدتها


بن عفرار يصافح مشائخ وشخصيات اجتماعية في المهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 08 فبراير, 2019 - 05:58 مساءً ]

أشاد السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، بالنموذج الذي قدمه أبناء المهرة في الإعتصامات التي تجري بالمحافظة منذُ حوالي عام ضد الوجود السعودي.

وقال "بن عفرار" في حوار مطول أجراه معه الموقع بوست، إن النموذج الذي قدموه في المطالبة بحقوقهم، وتمكنهم من إيصال صوتهم للعالم كله يستحق الكثير من الإشادة والتقدير.

وأفاد أن الاعتصامات تمضي بسلمية تامة، ولم يكن فيها أي سلوكيات خاطئة مثل حرق إطارات السيارات، أو كسر ونهب المحلات التجارية.

ورأى بن عفرار خلال الحوار وهو رئيس مجلس أبناء المهرة وسقطرى، أن  هناك فتنة في البلد، وهمنا في الوقت الحاضر أو الفترة المقبلة أن نجنب أهلنا الفتنة.

وأكد أن هناك من يحب يزرع الفتن، ويتصيد بالمياه العكرة، وهمنا الوحيد هو أن نحافظ بقدر المستطاع على وحدتنا الداخلية، وعلى أمننا واستقرارنا، وعلى عدم السماح لأي قوة تدفع باتجاه الاقتتال فيما بيننا.

وعن عملية القتل التي وقعت في الأنفاق وراح ضحيتها شخصان أكد أننا لم نتمكن حتى اللحظة من تحديد من أطلق الرصاص.

ولفت إلى أنه مهما كان الخلاف بين أبناء المهرة، فمن الصعب جدا أن يعمد مهري إلى قتل أخيه المهري، إلا في حال كان هناك ثأر سابق بين طرفين، فهذا يندرج ضمن تصفية الحسابات البينية، وقد يتدخل العقلاء، ويعقدون الصلح بين الطرفين.

وبين أنه لم يحدث في المهرة أن مهريا قتل مهريا آخر مهما كانت حدة الخلاف بينهما، فلا أحد يشهر سلاحه هناك في وجه أخيه، وهذه عادات قبلية مترسخة ومتجذرة في المجتمع المهري.




 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات