انفجار عبوة ناسفة تودي بحياة طفل في مارب     توجيهات جديدة باتخاذ التدابير اللازمة تحسبا لآثار المنخفض الجوي في عدن     مرصد حقوقي يحذر من خطر الألغام المنجرفة جرء سيول الأمطار     إتلاف كمية من المواد الاستهلاكية منتهية الصلاحية في المهرة     حلم أمريكا المتجدد.. إضافة سقطرى إلى سلسلتها النارية العابرة للمحيطات     فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة: المغرب يجمد مشاركته ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن


المغرب

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 08 فبراير, 2019 - 12:00 صباحاً ]

قال مسؤول حكومي مغربي اليوم الخميس، إن المملكة أوقفت مشاركتها في العمليات العسكرية مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وصرح المسؤول المغربي بأن بلاده لن تشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في الائتلاف الذي تقوده السعودية.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن المسؤول المغربي لم يذكر المزيد من التفاصيل، مضيفة أن الحكومة المغربية لم تكشف عن تفاصيل مشاركة قواتها في التحالف العربي ضد الحوثيين.

كما أفادت الوكالة بأن الرباط استدعت سفيرها لدى المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن حدة التوتر تصاعدت بين الرباط والرياض وسط مخاوف دولية بشأن الأعمال السعودية في حرب اليمن وقضايا أخرى.

وقال مسؤول مغربي ثان في تصريح لـ"أسوشيتد برس" إن السفير المغربي لدى السعودية تم استدعاؤه بعد تقرير نشرته محطة تلفزيونية سعودية.

وتحدث المسؤولان للوكالة الأمريكية شريطة عدم الكشف عن هويتهما. وفقا لما نقله موقع "روسيا اليوم".

يشار إلى أن هذا القرار الذي اتخذته المغرب، جاء ردا على بث قناة العربية برنامج وثائقي عن الصحراء المغربية المتنازع عليها، بين المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة البوليساريو، وهي المرة الثانية التي يعلن فيها المغرب وقف المشاركة في التحالف، بعد أنباء سابقة عن انسحابه، وتحديدا في ابريل 2018.

وغادرت ثلاث دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ آذار/ مارس 2015، وهي قطر وماليزيا والمغرب.



مشاركة الخبر:

تعليقات