جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يشكك في نية الحوثيين تنفيذ اتفاق السويد ويطالب لضغط دولي ..


الرئيس هادي خلال لقائه بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 07 فبراير, 2019 - 06:13 مساءً ]

شكك الرئيس عبدربه منصور هادي بنية جماعة الحوثي تنفيذ اتفاقات السويد، مطالبا المجتمع الدولي، وعلى رأسه الأمم المتحدة، لممارسة ضغط على الجماعة لتنفيذ الاتفاق.

جاء ذلك، خلال لقائه اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تولر في مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال هادي إن جماعة الحوثي تتعنت وتماطل في كل فرص السلام وآخرها اتفاق استوكهولم التي تمثل الحديدة اختباراً لنواياهم والذي جسد سلوكهم المعتاد في عدم جديتهم نحو السلام مما يستدعي مزيداً من الضغط من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وجدد حرصه الدائم على السلام المرتكز على أسسه ومرجعياته المتعارف عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

من جتهته جدد تولر، موقف بلاده، الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية في مواجهة التحديات.

وأعرب تولر عن ارتياحه ودعم بلاده للخطوات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة اليمنية ومنها دفع رواتب المتقاعدين والموظفين والذي يجسد مكانة الدولة ومسؤولية قيادتها.

وأشار إلى أن لقاء وارسو الدولي الذي ترعاه الولايات المتحدة الامريكية وبولندا بمشاركة اليمن والهادف الى مواجهة التدخلات المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة والعالم. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات