"جنيف" تستضيف مؤتمرا دوليا بشأن اليمن نهاية الشهر الجاري     مالية عدن: ترتيبات لصرف 50 % من مرتبات الأكاديميين بكافة الجامعات     مسؤول يمني: المهرة لن تسمح بإنشاء مليشيات خارج إطار الدولة     الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور     لجنة إنتشار الحديدة تعقد جولة اجتماعات جديدة حول تنفيذ اتفاق السويد     "الانتقالي" يستعرض قوته في المكلا وسط تجاهل رسمي ورفض شعبي..     الاثنين.. مجلس الأمن يناقش ضغوطا جديدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن     الحوثيون يدعون أنصارهم للتظاهر رفضا لـ "التطبيع مع اسرائيل"     الضالع: الحوثيون يشنون هجوما هو الأعنف على مواقع للقوات الحكومية في دمت والحشا     مجلس اللوردات البريطاني :  مبيعات الأسلحة البريطانية  للسعودية غير قانونية ( ترجمة خاصة)     الحوثيون يعتزمون تنفيذ حكم الإعدام بحق الناشطة أسماء العميسي الاثنين القادم     مسلحون يغتالون شابا بعد ساعات من اختطافه وتعذيبه في عدن     وزير يمني يطالب لبنان بإيقاف حزب الله عن دعم الحوثيين في اليمن     "صحيفة عبرية" تكشف عن شراكة بين إسرائيل والتحالف السعودي في الحرب اليمنية     "السعودية" تسعى لنشر قوات جزائرية وباكستانية في مدينة الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

حصري: "الانتقالي" وبإيعاز من التحالف يمنح صلاحيات مطلقة لأحد أعضائه في المهرة لتنفيذ مخططاتهم


مليشيات تابعة للإمارات في جنوب اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 07 فبراير, 2019 - 04:36 مساءً ]

أفادت مصادر مطّلعة أنه وبإيعاز سعودي إماراتي، وجّه نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" هاني بن بريك، بتعيين المدعو/سالم عمر الملقب (ابورشدي) بمنصب رئيس المجلس الانتقالي بمديرية الغيظة في محافظة المهرة، واعطائه صلاحيات مطلقة مع بقائه تحت اشراف مباشر من بن بريك.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" أن هاني بن بريك أسند إلى المدعو /سالم عمر مهمة تجنيد "5000" فرد من كافة مديريات محافظة المهرة، ومن الغيظة على وجه الخصوص (1000) فرد ، بمجمل (5000) فرد من أبناء المهرة .

وأضافت المصادر أن المدعو سالم عمر قد شرّع في اتخاذ اجراءات التجنيد عبر مقر المجلس الانتقالي في الغيظة.

وأكدت أنه وحسب الخطة فقد "تم الاتفاق على نقل المجنديين لتلقي التدريب العسكري في المعسكرات الخاضعة للسيطرة الاماراتية في العند والمكلا وعدن، وذلك لتأسيس ما يسمى بـ "النخبة المهرية" كنسخة لباقي النخب والأحزمة في المحافظات الجنوبية.

وكشفت المصادر ذاتها أن "هذا التحرك الإماراتي عبر هاني بن بريك يأتي مع دعم عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة وزرعها في محافظة المهرة".

وتشهد محافظة المهرة حراك شعبياً سلمياً منذ أكثر من عام رفضا رفضا لتواجد القوات العسكرية و المليشيات التابعه للتحالف السعودي الإماراتي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات