البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

حصري: "الانتقالي" وبإيعاز من التحالف يمنح صلاحيات مطلقة لأحد أعضائه في المهرة لتنفيذ مخططاتهم


مليشيات تابعة للإمارات في جنوب اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 07 فبراير, 2019 - 04:36 مساءً ]

أفادت مصادر مطّلعة أنه وبإيعاز سعودي إماراتي، وجّه نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" هاني بن بريك، بتعيين المدعو/سالم عمر الملقب (ابورشدي) بمنصب رئيس المجلس الانتقالي بمديرية الغيظة في محافظة المهرة، واعطائه صلاحيات مطلقة مع بقائه تحت اشراف مباشر من بن بريك.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" أن هاني بن بريك أسند إلى المدعو /سالم عمر مهمة تجنيد "5000" فرد من كافة مديريات محافظة المهرة، ومن الغيظة على وجه الخصوص (1000) فرد ، بمجمل (5000) فرد من أبناء المهرة .

وأضافت المصادر أن المدعو سالم عمر قد شرّع في اتخاذ اجراءات التجنيد عبر مقر المجلس الانتقالي في الغيظة.

وأكدت أنه وحسب الخطة فقد "تم الاتفاق على نقل المجنديين لتلقي التدريب العسكري في المعسكرات الخاضعة للسيطرة الاماراتية في العند والمكلا وعدن، وذلك لتأسيس ما يسمى بـ "النخبة المهرية" كنسخة لباقي النخب والأحزمة في المحافظات الجنوبية.

وكشفت المصادر ذاتها أن "هذا التحرك الإماراتي عبر هاني بن بريك يأتي مع دعم عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة وزرعها في محافظة المهرة".

وتشهد محافظة المهرة حراك شعبياً سلمياً منذ أكثر من عام رفضا رفضا لتواجد القوات العسكرية و المليشيات التابعه للتحالف السعودي الإماراتي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات