منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان    
الرئيسية > أخبار اليمن

"بريطانيا" ترفض الحل العسكري للحرب اليمنية وتحذر من خرق اتفاق الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 07 فبراير, 2019 - 12:07 مساءً ]

شددت المملكة المتحدة البريطانية، أنه لاحل عسكري للحرب اليمنية، وحذرت من خرق اتفاق الحديدة، غربي البلاد.

وأعلنت وزارة الخارجية في تغريدة لها على تويتر إن هانت سيجتمع الأسبوع المقبل مع وزراء خارجية الولايات المتحدة والسعودية والإمارات للمساعدة في الحفاظ على الدعم الدولي لعملية السلام في اليمن.

وأكد وزير الخارجية البريطانية جيريمي هانت أهمية الحفاظ على الدعم الدولي لاتفاقات السلام بين الأطراف اليمنية، وأشار إلى أنه سيكون من المؤسف للشعب اليمني العودة إلى الصراع.

وكان نائب المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة، جوناثان آلان، قد أكد في وقت سابق على ضرورة الالتزام باتّفاق ستوكهولم، واعتبر السفير البريطاني جوناثان آلان، أن "اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة متماسك، وقد أكد جميع الأطراف بالفعل التزامهم باتفاق ستوكهولم".

وشدد أنه لا يوجد حل عسكري لهذا الصراع، وأوضح ربما هناك خروقات تقوم بها جماعة الحوثي، وهناك أيضا غارات جوية تقول قوات التحالف إنها خارج مدينة الحديدة، ومرة أخرى، لا يوجد أمامنا سوى الحل السياسي لهذا الصراع.

ويواصل التحالف بقيادة السعودية والحوثيون خرق اتفاق ستوكهولم، ورفض تنفيذ بنود الاتفاق في الحديدة وتعز وتبادل الأسرى والمعتقلين على الرغم من مرور شهرين على مشاورات السويد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات