الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح    
الرئيسية > أخبار اليمن

خبراء أمميون: مساع لكوريا الشمالية لتسليح الحوثيين عبر وسيط سوري


الزعيم الكوري الشمالي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 07 فبراير, 2019 - 01:44 صباحاً ]

كشف خبراء أمميون في تقرير أن كوريا الشمالية «لا تزال تنتهك حظر الأسلحة»، وأنها «حاولت عبر وسطاء، بينهم مهرب أسلحة سوري، تزويد الحوثيين في اليمن وغيرهم في ليبيا والسودان بالأسلحة والمعدات العسكرية». وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

وجاء في الملخص التنفيذي للتقرير، الذي يُتوقع أن يصدر رسمياً بعد أسابيع، أن «برامج الصواريخ الباليستية والبرامج النووية لا تزال سليمة» لدى كوريا الشمالية، التي «لا تزال تتحدى قرارات مجلس الأمن من خلال الزيادة الهائلة في عمليات النقل غير المشروعة من سفينة إلى سفينة للمنتجات النفطية والفحم». 

وأضاف الملخص أن «هذه الانتهاكات ?ؤدي إلى جعل العقوبات الأخيرة التي فرضتها ا?مم ا???حدة ??? ?????»، لأنها «تستهين بالسقوف المحددة لواردات كوريا الشمالية من ا??????ت ا???ط?? وا???ط ا???م، ???ً ?? حظ? الفحم الذي ???? ??لس ا??? ??م 2017 رداً على الا????رات النووية غير المسبوقة واختبارات ا?صوار?? ا?????????».

علاوة على ذلك، وجد الفريق أن كوريا الشمالية «تستخدم مرافق مدنية، بما في ذلك المطارات، لتجميع الصواريخ الباليستية واختبارها، بهدف الحيلولة دون حصول ضربات اجتثاثية».

ويأتي هذا التقرير قبل أسبوعين من قمة ثانية تجمع في فيتنام الرئيس الأميركي دونالد ترمب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

جدير بالذكر أن تقرير فريق الخبراء كان قد أكد أن سلطة الحكومة الشرعية تتآكل في مناطق سيطرتها، مرجعا السبب إلى المليشيات التي تعمل الامارات على إنشأها كقوات خارج إطار السلطات الشرعية.

وقال التقرير الأممي منتصف 2018، إن اليمن "كدولة قد انتهت من الوجود"، بسبب الخراب والدمار الذي أحدثه التحالف السعودي الاماراتي في اليمن.



مشاركة الخبر:

تعليقات