تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش اليمني يعلن العثور على شبكة أنفاق تابعة لجماعة الحوثي في "صعدة"


الجيش اليمني يعلن العثور على شبكة أنفاق تابعة لجماعة الحوثي في "صعدة"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 06 فبراير, 2019 - 10:59 مساءً ]

أعلن الجيش اليمني، عثوره على شبكة من الأنفاق والخنادق الصخرية، كانت جماعة الحوثي المسلحة، تتحصن فيها، في محافظة صعدة، معقل الجماعة شمال اليمن.
 
ونقل موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، "فإن الأنفاق التي عثر عليها الجيش تتركز في جبال الأزهور ووادي أمير وتبة الحصن وقرية المخادر بجبهة رازح، والتي تمت السيطرة عليها ودحر الانقلابيين منها خلال اليومين الماضيين".
 
وتمتد الأنفاق التي حفرتها الميليشيا في عمق الصخور لتتحصن بداخلها من قصف الطيران عشرات الأمتار وتوجد بها غرف عمليات وتحصينات قوية، كما تمتد إلى بعض المنازل المجاورة في المنطقة وكانت تستخدمها كممرات آمنة.
 
وتتفرع الانفاق عبر خطوط عدة بعضها يصل إلى مخازن للسلاح، وأخرى إلى منازل حولتها الميليشيات إلى ثكنات، وتعد الانفاق أحد الانساق الدفاعية التي تعتمد عليها المليشيا الانقلابية لإعاقة تقدم قوات الجيش الوطني المسنودة بقوات التحالف.



مشاركة الخبر:

تعليقات