مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الميسري : نحن في مرحلة استعادة الدولة وعلى الشخصيات والوجهاء مساندتنا


الميسري خلال افتتاح اللقاء التشاوري الموسع لوجهاء واعيان محافظة أبين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 06 فبراير, 2019 - 09:30 مساءً ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري إن "المرحلة هي استعادة وبناء الدولة وعلى الشخصيات الاجتماعية والوجهاء أن يكونوا السند في بناء الدولة التي استلبتها مليشيا الحوثي".

جاء ذلك خلال افتتاحه اللقاء التشاوري الموسع لوجهاء واعيان محافظة أبين، اليوم الأربعاء، والذي عقد بمدينة زنجبار.

وأضاف الميسري: "يجب علينا جميعا الاصطفاف من اجل استعادة مؤسسات الدولة وان يكون للشخصيات الاجتماعية دورا كبيرا في هذا الجانب..فعندما غابت الدولة التهم الحوثيون صنعاء واستحوذوا بالحكم واستفردوا بالدولة والقبيلة وعندما تغيب الدولة ينتشر الفساد".

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية، أوضح الميسري أن "أبين تعرضت لحربين مدمرتين متتاليتين لذلك يجب ان يتعاون الجميع لبناء الدولة وان يكون الوجهاء والأعيان سندا قويا لأبين التي تحتاج لمشروع بناء كبير بعد ان تسببت الحربين في تدمير الكثير من مؤسسات الدولة".

وأكد ان الدولة "ستعمل على تنفيذ مشاريع كبيرة تعيد لأبين مكانتها وما قدمته من تضحيات في سبيل استعادة الدولة التي ستدعم التوجه العام لمحاربة الظواهر المخلة بالامن والاستقرار".

من جهته أكد محافظ أبين ابو بكر حسين أهمية انعقاد اللقاءات مع الشخصيات الاجتماعية التي تعول عليها السلطة المحلية دورا كبيرا في مساندة الجهود الحكومية في مواجهة الاختلالات وتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة.






 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات