منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الغد الأردنية تكشف عن اتفاق بين الأطراف اليمنية على تبادل 200 أسير ومعتقل


الأطراف اليمنية في اجتماع عمان الثاني بمشاركة غريفيث

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 06 فبراير, 2019 - 06:13 مساءً ]

كشفت قناة الغد الأردنية، اليوم الأربعاء، عن توصل الأطراف اليمنية المجتمعة في العاصمة عمان إلى اتفاق للإفراج عن 200 أسير ومعتقل.

وتستمر في عمان اجتماعات لجنة تبادل الأسرى اليمنيين، وتضم اللجنة ممثلين عن حكومة اليمن وعن جماعة الحوثي، بالإضافة إلى مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ونقلة القناة عن مراسلتها : “تتواصل لليوم الثاني اجتماعات لجنة تبادل الأسرى والمعتقلين اليمنين بين الحكومة اليمينة من جهه ووفد المتمردين الحوثيين.

وبينت أن اليوم كان الإجتماع منذ الصباح بين المتمردين الحوثيين والأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر وعلى الرغم من تفاؤل الأمم المتحدة من إحراز تقدم في هذا الملف يبدو أنه لا يوجد نتائج من ناحيه الحوثيين الذين يصرون على شروطهم”.

وأضافت: “إلى الآن تم الاتفاق على إطلاق سراح 200 اسم من اليمنين في حين تصر لجنة وفد الحوثي أنه سيتم إطلاق سراحهم ولكن وفق شروطهم”.

وكانت الأمم المتحدة قد  أجرت أمس الثلاثاء اجتماعات ثنائية ما بين ممثلي مع كل من وفد الحكومة اليمينة الشرعية على حده ومع وفد جماعة الحوثي اجتماعا آخر منفصلا”.

وتقول الحكومة اليمينة إن هناك قائمة من الأسماء ترفض جماعة الحوثي الاعتراف بها بينما وبحسب ما أكد أمين عام وزارة حقوق الإنسان اليمنية بأنه تجري الآن محاكمات لهؤلاء الأشخاص”.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت جماعة الحوثي ، استعدادها للإفراج عن 10 % فقط من الأسرى والمعتقلين في سجونها.

وقال رئيس لجنة الأسرى في الجماعة، عبدالقادر المرتضى، في تصريحات نقلتها قناة المسيرة، أبلغنا الأمم المتحدة استعدادنا لإجراء تبادل نسبي بعد تعقيد قوى التحالف والحكومة، لمسار التبادل الكلي لأسرى الطرفين.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات