حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الإمارات" تفاوض الحوثيين سرا للإفراج عن أسرى من جنودها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 06 فبراير, 2019 - 03:44 مساءً ]

كشف مصدر مسؤول في جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، بأن الإمارات تفاوض سرا للإفراج عن أسراها لدى الحوثيين.

وذكر تلفزيون "روسيا اليوم" بأن الإمارات تفاوض بسرية بشأن الإفراج عن الأسرى الإماراتيين لدى الحوثيين في اليمن، وأضاف أن الاتفاق الكلي بشأن ملف الأسرى، أصبح بعيدا وصعبا جدا.

وقال رئيس الوفد الحوثي لشؤون الأسرى والمعتقلين عبد القادر مرتضى، أن وفد "الجماعة" قدم لممثلي الأمم المتحدة مبادرة جديدة، أن يكون هناك تبادل نسبي بمعنى 50% مقابل 50% من الطرف الآخر ونحن جاهزون لذلك ونأمل أن يحدث اتفاق ولو نسبي.

وكان الحوثيون قد قدموا يوم أمس الثلاثاء مبادرة تضمنت إطلاق 400 أسير من طرفي النزاع اليمني.

وتدور في أروقة العاصمة الأردنية عمّان حاليا جولة مفاوضات ثنائية جديدة بين فرقاء اليمن، وتجري المفاوضات برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة لجنة الصليب الأحمر الدولي، لتنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بملف المعتقلين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات