إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعرض صفقة للإفراج عن 400 أسير لإنجاح اتفاق ستوكهولم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 06 فبراير, 2019 - 10:47 صباحاً ]

عرضت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الثلاثاء، صفقة للإفراج عن 400 أسير، لإنجاح اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وذكرت قناة المسيرة الناطقة بإسم الحوثيين، أن ممثلي الجماعة في لجنة الأسرى، قدموا مقترحا لوفد الحكومة، للإفراج عن ??? أسير من الطرفين كبادرة لإنجاح الاتفاق الذي تم إعلانه عقب مشاورات السويد، وأضافت الجماعة، بأن ممثليها المتواجدين في العاصمة الأردنية عمان، لم يتسلموا ردًا حتى الآن من ممثلي الحكومة الشرعية على مبادرتهم.

وكانت اللجنة المشتركة لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى، بدأت في وقت سابق الثلاثاء، اجتماعا بحضور المبعوث الأممي ورئيس اللجنة الدولية لـ الصليب الأحمر في العاصمة الأردنية عمان، وانتهى اللقاء المشترك الذي القى فيه المبعوث الأممي مارتن غريفيث، تصريحات شدد فيها على تنفيذ الاتفاق، ليبدأ الطرفان جلسات مغلقة كلا على حدة مع فريق أممي وممثلين عن الصليب الأحمر.

ويتكون اتفاق تبادل الأسرى من خمس مراحل متسلسلة، تبدأ بتبادل القوائم، ثم إفادات حول القوائم، فالملاحظات على الإفادات، ويليها الرد على الملاحظات، وأخيرا الترتيبات اللوجيستية لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، ووصلت المراحل حتى الآن إلى الرابعة، وهي الرد على الملاحظات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات