العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن حبتور: الإمارات والسعودية تريدان تأسيس امبراطورية على حساب اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 05 فبراير, 2019 - 10:41 مساءً ]

قال رئيس الوزراء في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، عبد العزيز بن حبتور، "إن الإمارات ذات الأربعين سنة تريد عبر عدوانها الحالي إلى جانب السعودية تأسيس إمبراطورية على حساب اليمن وهو ما لم ولن يكون لها".


ووصف بن حبتور، خلال كلمة له، لدى مشاركته افتتاح أعمال مؤتمر تاريخ اليمن بين الماضي وآفاق المستقبل الذي بدأ أعماله اليوم بصنعاء، بتنظيم مؤسسة عرش بلقيس للتنمية والسياحة والتراث، ومؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية السعودية والإمارات بـ"الطارئين على التاريخ"، والذين يحاولون كبح الشعب اليمني من المضي صوب صنع حاضر متطور ومؤثر في الحضارة الإنسانية الراهنة.

وقال بن حبتور "إن اليمنيين ليسوا من هواة المؤامرة ولكن ما يتعرض له البلد اليوم يؤكد أنها بالفعل حاضرة الآن كما في الماضي وستظل حاضرة في المستقبل ".

وشدد رئيس الوزراء على أن اليمن ظل جزء لا يتجزأ عبر التاريخ وأن الاستعمار البريطاني سعى وفقا لتخطيط مسبق من خلال تسويق مصطلحاته الماكرة كالجنوب العربي إلى تكريس فكرة خاطئة في أذهان ثلاثة أجيال يمنية متعاقبة.

وأضاف" نحتاج إلى تثبيت حقائق التاريخ اليمني الكبير في مناهجنا وندواتنا الفكرية والوطنية وأن يكون ذلك جزء من رسالة الإنسان اليمني ومقاومته للعدوان الراهن الذي سعى إلى تقزيم اليمن ".

وتابع" ينبغي أن نؤمن أن التاريخ اليمني صنع حضارة كبيرة على مدى قرون طويلة امتدت من جنوب حضارة الرافدين إلى شرق الحضارة الفرعونية قادر على تجاوز الوضع الراهن وصنع واقع جديد ".

ولفت الدكتور بن حبتور إلى أن التاريخ اليمني الزاخر بالحضارة من المحاور الهامة التي ينبغي أن نتباهى ونتفاخر بها في ظل الوضع المؤلم الذي يمر به الوطن.



مشاركة الخبر:

تعليقات