بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) قيادي في "الإنتقالي الجنوبي" متورط في زراعة خلايا إرهابية بـ "المهرة"


ينفذ المجلس الإنتقالي مخططات أبوظبي الإستعمارية جنوبي اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 05 فبراير, 2019 - 07:05 مساءً ]

كشف مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، عن تورط القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في زرع خلايا إرهابية بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

وقال المصدر في تصريح لـ "المهرة بوست" إن بن بريك أحد قيادات المجلس الإنتقالي المدعوم من أبوظبي، على صلة مباشرة بخلايا إرهابية في المحافظة.

وأكد المصدر أن عناصر إرهابية في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، أستلموا أموال ضخمة في أواخر يناير الماضي كان مصدرها هاني بن بريك.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أعلن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في محافظة المهرة، عن فتح باب التسجيل للألتحاق "بالمليشيات المسلحة" التي تنوي الإمارات تشكيلها في المحافظة، على غرار عدن وحضرموت وشبوة.

وشهدت محافطة المهرة خلال الأشهر الماضية توسع غير عادي للقوات السعودية، تسبب في إشعال انتفاضة شعبية ضد التواجد العسكري السعودي.

ومنذُ إنطلاق عاصفة الحزم في العام 2015 توجد تنافس سعودي إماراتي محموم للسيطرة على محافظة المهرة عبر العديد من الوسائل الرخيصة الهادفه لزعزعة الأمن والإستقرار هناك.

وفي الوقت الذي سعت فيه السعودية إلى تقديم المال والسلاح لبعض شيوخ القبائل الموالين لها في المحافظة لشراء ولاءاتهم من أجل الدفاع عن مخططاتها الإستعماراتية، عملت الإمارات على استخدام المجلس الانتقالي الجنوبي في المهرة للوصول إلى غاياتها، وتحقيق أهدافها عبر المليشيات المسلحة التي بدأ مؤخراً تأسيسها.

وتمثل محافظة المهرة البوابة الشرقية لليمن قيمة جغرافية واقتصادية مهمة، فهي ثاني أكبر محافظة يمنية.

كما تميزت بموقعها الجغرافي ووفرة الأسماك، الأمر الذي فتح باب السباق العسكري السعودي الإماراتي للهيمنة عليها.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات