السلطان قابوس: نحرص على تعزيز حل القضايا بين الدول سلميًا     الميسري: خيرات المهرة وثرواتها كشفت هوس الأطماع لدى بعض الدول الشقيقة     "كفاين" يوجه ببناء مصنع ثلج لشركة "حوف" للأسماك والأحياء البحرية     الخارجية العمانية تجدد حرصها على تعزيز التعاون القنصلي مع سفارة اليمن     منتخبنا يتغلب على نظيره الفلسطيني بهدف دون رد     وكالة: لجنة عسكرية سعودية تصل صنعاء لترتيب انهاء الحرب في اليمن     توجيهات سعودية بوقف إطلاق النار مع الحوثيين بجبهات الحدود     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في الجوف     اشتباكات بين مسلحين من قبائل الصبيحة ومليشيات الانتقالي في عدن     محروس يقر الخطة الأمنية الشاملة في سقطرى ويؤكد على ضرورة تفعيل مراكز الشرطة     سقطرى..رمز الأمل وموطن الحياة الفريدة والموقع الذي لامثيل له على الأرض (ترجمة خاصة)     الحوثيون يفرضون 100 ألف غرامة وسجن 30 يوماً عقوبة إطلاق النار في الأعراس     اختيار اليمنية إيمي ممثلة المنطقة العربية للأمم المتحدة للسكان في قمة نيروبي     رالي عمان ينطلق الجمعة بمشاركة 12 متسابقاً لمسافة 140 كيلو متر     حلقة تلفزيونية تسلط الضوء على قضية الصحفيين المحتجزين لدى الحوثيين منذ قرابة 5 سنوات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

(حصري) قيادي في "الإنتقالي الجنوبي" متورط في زراعة خلايا إرهابية بـ "المهرة"


ينفذ المجلس الإنتقالي مخططات أبوظبي الإستعمارية جنوبي اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 05 فبراير, 2019 - 07:05 مساءً ]

كشف مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، عن تورط القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في زرع خلايا إرهابية بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

وقال المصدر في تصريح لـ "المهرة بوست" إن بن بريك أحد قيادات المجلس الإنتقالي المدعوم من أبوظبي، على صلة مباشرة بخلايا إرهابية في المحافظة.

وأكد المصدر أن عناصر إرهابية في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، أستلموا أموال ضخمة في أواخر يناير الماضي كان مصدرها هاني بن بريك.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أعلن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في محافظة المهرة، عن فتح باب التسجيل للألتحاق "بالمليشيات المسلحة" التي تنوي الإمارات تشكيلها في المحافظة، على غرار عدن وحضرموت وشبوة.

وشهدت محافطة المهرة خلال الأشهر الماضية توسع غير عادي للقوات السعودية، تسبب في إشعال انتفاضة شعبية ضد التواجد العسكري السعودي.

ومنذُ إنطلاق عاصفة الحزم في العام 2015 توجد تنافس سعودي إماراتي محموم للسيطرة على محافظة المهرة عبر العديد من الوسائل الرخيصة الهادفه لزعزعة الأمن والإستقرار هناك.

وفي الوقت الذي سعت فيه السعودية إلى تقديم المال والسلاح لبعض شيوخ القبائل الموالين لها في المحافظة لشراء ولاءاتهم من أجل الدفاع عن مخططاتها الإستعماراتية، عملت الإمارات على استخدام المجلس الانتقالي الجنوبي في المهرة للوصول إلى غاياتها، وتحقيق أهدافها عبر المليشيات المسلحة التي بدأ مؤخراً تأسيسها.

وتمثل محافظة المهرة البوابة الشرقية لليمن قيمة جغرافية واقتصادية مهمة، فهي ثاني أكبر محافظة يمنية.

كما تميزت بموقعها الجغرافي ووفرة الأسماك، الأمر الذي فتح باب السباق العسكري السعودي الإماراتي للهيمنة عليها.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات