القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام    
الرئيسية > أخبار اليمن

اجتماع للجان الأسرى في عمّان ووفد الحوثي يعلن تقديم مبادرة جديدة ..


وفد الحوثي قدم مقترحاً بالإفراج عن 400 أسير كبادرة لإنجاح الاتفاق

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 05 فبراير, 2019 - 05:31 مساءً ]

عُقد اجتماع لجنة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين الوفد الحكومي ووفد جماعة الحوثي بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت مصادر إعلامية إن جلسة اليوم الثلاثاء افتتحت بكلمة لغريفيث ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدا فيها على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الأسرى.

 وسيعقد الطرفان جلسات مغلقة كلا على حدة مع فريق أممي برئاسة نائب المبعوث الأممي معين شريم وممثلين عن الصليب الأحمر في وقت لاحق.

إلى ذلك، نقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إعلان وفد الجماعة في عمّان تقديم مبادرة جديدة تضمنت الإفراج عن 400 أسير من الطرفين كبادرة لإنجاح الاتفاق.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أمس الاثنين أن ممثلي الحوثيين والحكومة الشرعية سيجتمعون في جولة جديدة من المباحثات حول اتفاق الأسرى.

وأوضحت المنظمة أن "اللجنة الإشراقية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى ستقوم بمناقشة الخطوات المتخذة من قبل الأطراف للوصول لقوائم الأسرى النهائية للمضي قدما لتنفيذ الاتفاق".

ومن المتوقع أن يتم خلال هذه المفاوضات تبادل القائمة النهائية للأسرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات