الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة بريطانية: الحصار السعودي يضاعف معاناة الصيادين في المهرة اليمنية


محتجون ضد التواجد العسكري السعودي في المهرة اليمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 04 فبراير, 2019 - 10:50 مساءً ]

أكد كاتب بريطاني، أن محافظة المهرة اليمنية البعيد عن مشهد الدمار الذي خلفته الحرب ، أصبحت تختنق بسبب الحصار السعودي .

ونشرت صحيفة الديلي تليغراف، المقال للكاتب لغاريث براون، موفدها إلى مدينة الغيضة اليمنية، والذي جاء تحت عنوان  " اليأس يتزايد بينما يحكم السعوديون قبضتهم على اليمن".

وقال براون إن مدينة الغيضة ومحافظة المهرة في أفصى شرق اليمن قد تجنبتا الكثير من الدمار الذي لحق ببقية أرجاء البلاد خلال الحرب الأهلية لكن مؤخرا أصبحت هناك معاناة شديدة.

وأوضح براون أن محافظة المهرة أصبحت تختنق بسبب الحصار السعودي. فالأوضاع الاقتصادية أصبحت شبه منهارة والمستشفيات لا تجد الإمدادات الكافية من الأدوية. حتى الصيادون منعوا من الإبحار بقواربهم لصيد الأسماك.

وأشار إلى تحذيرات الأمم المتحدة من أن تعطيل ميناء الحديدة، أقصى غرب البلاد، يهدد بحدوث مجاعة في كل أنحاء اليمن لأنه يستقبل أكثر 70 في المئة من الإمدادات والمعونات التي تصل إلى البلاد.

وأضاف أن السعودية تؤكد أنها تقوم بالكثير من المشروعات لإنماء المنطقة لكن السكان يقولون إن الإجراءات المشددة من الجانب السعودي خاصة على منطقة الحدود والتي تهدف إلى منع عمليات التهريب تخنق محافظة المهرة.

ونقل براون عن أحد الرجال في المهرة قوله "لو أرادت السعودية المساعدة فلتفتح الحدود لأن هذا هو ما سيساعد ابناء المهرة حقا لا تلك المشروعات التي يتحدثون عنها".

وأوضح براون أن السعودية تبرر الإجراءات المشددة على الحدود اليمنية بأنها تهدف إلى منع الحوثيين من تهريب الصواريخ والذخائر القادمة من إيران إلى الأراضي اليمنية.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات