جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن عفرار: هناك تأويل لمشروعنا والتحالف يسيء للمهرة ويعتمد على مهربين ..


السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 04 فبراير, 2019 - 08:59 مساءً ]

قال رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، إن هناك تأويلا لمشروع المجلس في المهرة، وذلك لإعاقة الوصول إلى الغايات التي ينشدها أبناء المحافظتين.

وأضاف بن عفرار في حوار له نشره "الموقع بوست" أن هناك أجندات وقوى ومتنفذين يسعون لتحويل المهرة إلى تابع وملحق بمناطق داخل اليمن أو بدول خارجية ويمارسون نفوذ كبير في المال والسياسة"، مؤكدا  رفض المجلس أن "يكون تابعا لأي طرف".

وأوضح بن عفرار أن من التأويلات الخاطئة تلك التي تقول إن تحركات المجلس تُظهر شيئا وتُبطن شيئا آخر، قائلا إن الهدف منها "إعاقة وصولنا لمطلبنا وتحقيق الغايات التي ينشدها ابناء سقطرى والمهرة بينما نحن ندافع عن حقوق أهلنا بعد الهضم الذي تعرضوا له في الفترات السابقة".

وأكد بن عفرار أن  مطلب أبناء المهرة وسقطرى هو "أن يكون لهم إقليمهم الخاص ضمن الدولة الاتحادية انطلاقا من خصوصية اللغة والثقافة والاجماع الشعبي بين المحافظتين ولم نعد نقبل القسمة الصغرى، واثبت المواطنين في المهرة أنهم يرفضون أي ضغوط تمارس عليهم".

وفيما يتعلق بأحداث المهرة والتواجد السعودي فيها بمببرر مكافحة "التهريب"، قال بن عفرار إن هناك اساءة وتلفيق للمهرة فيما يتعلق بالتهريب، وتتضمن مبالغة كبيرة، وكأن المهرة أصبحت واحة للتهريب.

وأضاف أن "الجميع في المهرة ضد التهريب، وإذا كان هناك تهريب كما يقولون فينبغي أن تتولى السلطة المحلية والأجهزة الأمنية عملية مكافحته وتطويقه، ودعم القوات المختصة كخفر السواحل في المهرة للتصدي لهذه الظاهرة إذا كانت موجودة، وكشف أي شخص أو جهة يتورط فيها".

واتهم بن عفرار التحالف بالتعامل "مع شخصيات هم في حقيقة الأمر مهربين وأصبح التحالف يعتمد عليهم اليوم في المهرة"، مضيفا أن "قضية التهريب في اليمن شائكة وموجودة في معظم المحافظات، والتحالف نفسه ضبط حالات تهريب كثيرة في أماكن مختلفة داخل اليمن".

وفي مثال لتعامل التحالف مع مهربين في المهرة، قال بن عفرار إن التحالف أعلن "القبض على سيارة تحمل مخدرات في منطقة حصوين لم يكن بها سائقين، ولا ندري ما هي الطريقة التي دخلت بها للمهرة، ومن يقف وراء هذا العمل، وجدوا السيارة، لكن من هو السائق؟ وتبع من السيارة، من هم المهربين، مثل هذه الاشياء يسودها الكثير من الشوائب، والأمر فيه نوع من التمثيل".

وأشار بن عفرار إلى خشيته من أن الأمر قد "يتجاوز مساره الحقيقي"، مضيفا أن موقف المجلس وأبناء محافظتي المهرة وسقطرى "مع التحالف لكن وفق الأهداف المعلنة التي جاؤوا من أجلها لاعادة الشرعية، والقضاء على المتمردين الحوثيين، لكن يبدو أن المسألة أخذت طابع آخر، أو خرجت عن مسارها الحقيقي".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات