الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يناقشون مع مسؤولة أممية موعد صرف حوافز المعلمين اليمنيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 03 فبراير, 2019 - 09:35 مساءً ]

ناقش رئيس حكومة الحوثيين في صنعاء، غير المعترف بها دوليا، عبد العزيز بن حبتور، مع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، موعد صرف حوافز المعلمات والمعلمين، والمتوقع البدء بصرفها اعتبارا من هذا الشهر، مع دفع مستحقات الأشهر الأربعة الماضية بأثر رجعي.

ووفقا لوكالة سبأ الحوثية، فقد تناول اللقاء الاجتماع الدولي الإنساني المقرر انعقاده خلال فبراير الجاري، والذي تسعى الأمم المتحدة عبره إلى حشد أربعة مليارات دولار؛ لفائدة المساعدات الغذائية، ودعم سبل العيش، وتحسين معيشة الناس وتفادي خطر المجاعة.

وقالت الوكالة، إن اللقاء ناقش خطة الاستجابة الإنسانية للسنة الجارية، وأهمية إعادة ترتيب أولوياتها، بما يلامس الاحتياجات ذات الصِّلة بالجانب الإنساني، وفقا للتشاور المشترك في لقاءات سابقة، سيما الأشغال العامة، وقطاعي الزراعة والأسماك. 

وجرى البحث في الجهود المشتركة للحد من وطأة الوضع الإنساني الكارثي الذي يتفاقم سنة إثر أخرى، بفعل استمرار ما يصفونه بـ"العدوان والحصار"، علاوة على ما يخلفه تصعيده الحالي في الحديدة من تأزيم له وانعكاسات سلبية على الجهود السلمية التي تقودها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص مارتن غريفيث.

وبحسب الوكالة، فقد تم التأكيد على أهمية تعزيز الجهود المشتركة في مواجهة التحديات الإنسانية الكبيرة ومواصلة الحد من المأساة القائمة والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

جدير بالذكر أن منظمة اليونيسيف بالتعاون مع التحالف، كان قد قدم نحو 60 مليون ريال، كحوافز للمعلمين في اليمن المنقطعة روابتهم منذ عامين ونصف.

حيث تشمل الحوافز كافة المعلمين والمعلمات في مختلف المحافظات بناء على كشوفات 2014، حيث حدد لكل معلم 50 دولارا للشهر الواحد. 
 



مشاركة الخبر:

تعليقات