تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

قرار جمهوري يقضي بنقل مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إلى عدن


قرار جمهوري بنقل مقر اللجنة العليا للانتخابات من صنعاء إلى عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 03 فبراير, 2019 - 09:25 مساءً ]

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارا قضى بنقل مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الى العاصمة المؤقتة عدن .

وقضت المادة الأولى من القرار فإنه ونظرا لعبث جماعة الحوثي الانقلابية باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بما تم منها من استبدال عدد من أعضاء اللجنة العليا للانتخابات، يتم نقل مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء من مقرها الحالي في العاصمة صنعاء الى العاصمة المؤقتة عدن.

فيما قضت المادة الثانية بممارسة اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء صلاحياتها ومسئولياتها واعمالها من مقرها في العاصمة المؤقتة عدن وعلى الحكومة سرعة توفير التسهيلات الإدارية والمالية للجنة.

واعتبرت المادة الثالثة من القرار كل ما صدر عن الميلشيات الحوثي من تغييرات في اللجنة معدومة ولا يترتب عليها أي اثار قانونيه لصدورها من أشكال ومسميات غاصبه لسلطات الدولة الحصرية ومقراتها واعتبار أعمالها جرائم يعاقب عليها القانون ومدانة بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة سوى صدرت قبل أو بعد هذا القرار.

أما المادة الرابعة فوجهت مجلس القضاء الأعلى للتحقيق مع القضاة الذين قبلوا العمل في اللجنة بناء على ما صدر عن ميليشيات الحوثي واتخاذ الإجراءات العقابية وفق قانون السلطة القضائية والقوانين ذات الصلة.

وكانت جماعة الحوثي، قد أقرت اجراء انتخابات برلمانية؛ لملئ المقاعد الشاغرة في مجلس النواب، الخاضع لسيطرتهم منذ سبتمبر 2014.

وقالت وكالة سبأ بنسختها الحوثية، إن "اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، وجهت قطاعاتها، والأمانة العامة؛ لاتخاذ الخطوات اللازمة؛ لإجراء انتخابات ملئ المقاعد الشاغرة بمجلس النواب وفقا للقانون".

 وكلف القرار النائب العام بإجراء تحقيق الجنائي مع من أصدر تلك القرارات المعدومة باعتباره غاصبا للسلطة ومتعديا على الدستور وتقديمهم للمحاكمة وفق القانون.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات