سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يكشفون عن وجود أسرى للتحالف برتب عالية ولقاءات مباشرة مع الحكومة في مسقط


عبدالقادر المرتضى رئيس لجنة الأسرى في وفد جماعة الحوثي المسلحة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 02 فبراير, 2019 - 10:55 مساءً ]

كشف رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين، عبدالقادر المرتضى أن من ضمن الأسرى الذين تحتفظ بهم الجماعة "ضباط سعوديون وإماراتيون برتب عالية"، موضحا أنه ستجري لقاءات مباشرة بين أعضاء من وفد الجماعة وآخرين من الوفد الحكومي من المؤمل أن تجري في العاصمة العمانية مسقط.

وقال المرتضى في حوار مع صحيفة الثورة، بنسختها الحوثية، إن جماعته "ستكشف كل التفاصيل المتعلقة بالأسرى السعوديين والاماراتيين في الوقت المناسب"، وفقا لقوله.

وأكد المرتضى أن لجنة الأسرى بوفد الحوثيين "أُبلغت من قبل الأردن بشأن استضافة الجولة الجديدة من التفاوض حول ملف الأسرى".

وأضاف أن اليوم السبت، هو "موعد تسليم الرد على الملاحظات وهي المرحلة الأخيرة من خطوات الآلية التنفيذية لاتفاق الأسرى"، موضحا أن اللجنة بـ "انتظار تبادل الرد بشأن الافادات المقدمة".

وأوضح أن اللجنة الخاصة بـ "الجثث انتقلت اليوم من صنعاء باتجاه العاصمة العمانية مسقط على أمل ان تعقد لقاءات مباشرة مع الطرف الآخر".

واتهم المرتضى "الإمارات بعدم التفاعل حتى الآن مع اتفاق الأسرى"، مؤكدا أن جماعته "تنتظر الجولة القادمة لمعرفة مدى استعداد أبو ظبي للتفاعل".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات