آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون حصيلة خروقات القوات الحكومية والتحالف ويتوعدون ..


المتحدث باسم مليشيات الحوثيين يحيى سريع- المسيرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 02 فبراير, 2019 - 06:06 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت، حصيلة ما قالت إنها خروقات القوات الحكومية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي في الحديدة، خلال شهر يناير المنصرم.

وقال المتحدث باسم مليشات جماعة الحوثي يحيى سريع، إن خروقات من أسماهم "العدوان ومرتزقته منذ اعلان وقف إطلاق النار بلغت 4621 خرقاً"، وفقا لقوله.

 وأوضح سريع في مؤتمر صحفي له عقده اليوم السبت، أن "ما يحدث في الحديدة ليس مجرد خروقات بل تصعيد عسكري خطير"، مشيرا إلى أن "المعلومات الاستخباراتية تؤكد استمرار العدوان في استقدام التعزيزات إلى المخا لتوزيعها جنوب الحديدة"، بحسب وصفه.

وبحسب ما نقله موقع قناة المسيرة عنه، فإن "إجمالي خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة خلال شهر يناير بلغ 3819 خرقاً".

واتهم سريع القوات الحكومية بإطلاق "222 صاروخا، و2512 قذيفة وأكثر من 680 خرقاً بالأسلحة الرشاشة، و22 استحداثان خلال يناير، فيما بلغت خروقات طيران العدوان الحربي والاستطلاعي 106 خرقا".

وأضاف أن "تعزيزات وتحركات بلغت 286 تعزيزا وتحركا، والمحاولات الهجومية بلغت 9 محاولات خلال ذات الشهر".

وبحسب قوله فإن "الخروقات والتصعيد العسكري الخطير أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وإلى أضرار طالت ممتلكات المواطنين".

وأشار إلى أن تلك "الخروقات حدثت أثناء تواجد الفريق الأممي ومن المخجل عدم تحديد الطرف المتسبب في تأجيل تنفيذ الاتفاق"، قائلا إن "استمرار التعامل مع الطرف الآخر دون تحميله مسؤولية ما يحدث يهدد تنفيذ اتفاق السويد".

وفيما يتعلق بغارات التحالف، قال سريع إن إجمالي "غارات طيران العدوان على مختلف محافظات الجمهورية خلال شهر يناير بلغ 718 غارة، معظمها استهدف منازل المواطنين في القرى والمدن"، بحسب تعبيره.

ووفقا لاحصائية جماعته فإن "الغارات أدت إلى مقتل وجرح 205 بينهم نساء وأطفال خلال يناير، مبينا أن عدد الشهداء بلغ 88 شهيداً بينهم 22 طفلا و8 نساء 55 رجلا، وأن عدد الجرحى بلغ 117 جريحا بينهم 31 طفلاً 16 امرأة 70 رجلا".

ولوح سريع بأن قوات جماعته "لن تستمر مكتوفة الأيدي أمام استمرار خروقات التحالف"، واصفا ما أن قوات جماعته "أمام مسؤولية وطنية تحتم عليها تنفيذ واجبها الوطني والديني وافشال أي مخططات معادية في الحديدة والساحل الغربي"، وفقا لقوله.

وخاطب سريع التحالف بالقول: "كما فشلتم في الماضي ستفشلون في المستقبل وأبناء تهامة والحديدة ومعهم كل أبناء اليمن سيقفون بالمرصاد لكل المؤامرات".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات