محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يصدورن قرارا بحجز أموال شركة "سبأفون"


الحوثيون اتهموا سبأفون بعدم التوريد المالي للإقرارات الضريبية لعدد من الشهور

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 02 فبراير, 2019 - 04:51 مساءً ]

أصدرت جماعة الحوثي المسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء، قراراً قضي بالحجز التحفظي ضد الشركة اليمنية للهاتف النقال "سبأفون".

ونقلت وكالة الأنباء سبأ، بنسختها الحوثية بيانا لمصلحة الضرائب، قالت فيه إن "المصلحة لم تقم بهذا الإجراء من تلقاء نفسها بل لجأت إلى القضاء احتراماً منها لسيادة القانون وإعماله كما احترمت توجيه القضاء قبل ذلك بالتوقف عن السير في تنفيذ أحكام قضائية عن سنوات سابقة بقرار من المحكمة العليا بالرغم من كون الأحكام في حينه كانت باتة"، وفقا لما نقلته الوكالة.

وأضاف بيان المصلحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن الشركة اليمنية للهاتف النقال "سبأفون" أحد المكلفين والخاضعين للقوانين الضريبية -مثل باقي المكلفين- ملزمة بأداء الضرائب أو استقطاعها وتوريدها إلى الإدارة الضريبية، وفقاً لنصوص القوانين النافذة.

واتهم بيان ضرائب الحوثيين الشركة بعدم التوريد المالي للإقرارات الضريبية عن الشهور من 8/2018م وحتى يناير الجاري 2019م إلى الإدارة الضريبية المختصة لضريبتي المرتبات والأجور عن موظفيها، والضريبة العامة على المبيعات عن ضريبة خدمات الهاتف السيار والدولي، وتتولى دون غيرها باستقطاع الضريبة عن موظفيها وإضافة ضريبة الهاتف السيار والدولي إلى الفواتير وكروت الشحن الفوري التي تستقطعها من الجمهور.

وجاء في البيان "أن القانون رقم (17) لسنة 2010م بشأن ضرائب الدخل بالمادة رقم (153) أمام هذه المخالفات أعطى الحق لرئيس مصلحة الضرائب أن يطلب من المحكمة إصدار قرار بالحجز الفوري على أموال المكلف".

ولم تصدر الشركة أي رد حول هذا القرار.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات